أردوغان يغادر تركيا متجهاً إلى إيران

أردوغان يغادر تركيا متجهاً إلى إيران
أردوغان يغادر تركيا متجهاً إلى إيران

أردوغان يغادر تركيا متجهاً إلى إيران

سافر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، إلى إيران في زيارة رسمية.

ومن المقرر أن يحضر أردوغان اجتماع القمة الثلاثية السابعة بتنسيق أستانا مع الرئيس الروسي بوتين والرئيس الإيراني ريس في طهران.

وكان في وداع الرئيس أردوغان في المطار نائبه فؤاد أقطاي ومحافظ أنقرة فاسيب شاهين من مطار إيسنبوغا.

ورافق أردوغان في رحلته إلى إيران كل من وزير الدفاع الوطني خلوصي أكار، ووزير الداخلية سليمان صويلو، وزير الخارجية مولود تشاووش أوغلو، وزير الخزانة والمالية نور الدين نباتي، وزير الطاقة والموارد الطبيعية فاتح دونمز، وزير الشباب والرياضة محمد محرم قصاب أوغلو، وزير التجارة محمد موش، ووزير الصناعة والتكنولوجيا مصطفى فارانك، ومدير الاتصالات الرئاسية فخر الدين ألتون والمتحدث باسم الرئاسة إبراهيم كالين .

وضمن نطاق الزيارة، سيعقد الاجتماع السابع لمجلس التعاون التركي الإيراني رفيع المستوى في طهران غدا برئاسة أردوغان والرئيس الإيراني إبراهيم ريسي.

وفي اجتماع المجلس، الذي سيعقد بمشاركة الوزراء المعنيين، ستتم مراجعة العلاقات التركية الإيرانية من جميع الجوانب، وستناقش الخطوات التي يمكن اتخاذها لتحسين التعاون الثنائي.

كما سيتم خلال اللقاءات تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والعالمية وكذلك العلاقات الثنائية بين البلدين نقلاً عن موقع TRT HABER الاخباري.

وسيحضر الرئيس أردوغان اجتماع القمة الثلاثية السابعة بصيغة أستانا التي سيستضيفها رئيس إيران ويستضيفها رئيس إيران، بمشاركة رئيس الاتحاد الروسي فلاديمير بوتين في نفس اليوم.

ومن المتوقع في القمة أن يتم مناقشة التطورات الحالية في سوريا، ومكافحة التنظيمات الإرهابية التي تشكل تهديدًا لأمن المنطقة، وخاصة حزب العمال الكردستاني وداعش، والجهود المبذولة لإيجاد حل سياسي، والوضع الإنساني والعودة الطوعية للسوريين إلى بلادهم سيتم مناقشتها.

كما سيعقد الرئيس أردوغان اجتماعا ثنائيا مع نظيره الروسي بمناسبة القمة.

مشاركة على: