الابتسامة تعلو وجه صناع السياحة في كابادوكيا

الابتسامة تعلو وجه صناع السياحة في كابادوكيا
الابتسامة تعلو وجه صناع السياحة في كابادوكيا

الابتسامة تعلو وجه صناع السياحة في كابادوكيا

رسمت عطلة عيد الأضحى ابتسامة على وجه محترفي السياحة في كابادوكيا ، أحد المراكز السياحية المفضلة في تركيا.

جذبت كابادوكيا مع مداخنها الخيالية ، والوديان المغطاة بتشكيلات صخرية طبيعية ، وأديرة منحوتة بالصخور ، ومستوطنات تحت الأرض ، وجولات بالمنطاد وأنشطة سياحية مختلفة ،  انتباه السياح المحليين خلال عطلة 9 أيام.

و حسبما نقلت صحف محلية وفق ما ترجمته نيوترك بوست ، الضيوف المحليون ، الذين طلبوا حجز مرافق الإقامة والوكالات في المنطقة قبل أسابيع ، تركزوا في جميع أنحاء المنطقة ، وخاصة مناطق Avanos و Ürgüp و Uçhisar و Ortahisar و Göreme و Çavuşin Village خلال العطلة.

و قام المصطافون ، المهتمون بالجولات التي تنظمها منطاد الهواء الساخن والخيول ومحركات ATV ، بزيارة مدن مترو الأنفاق مثل Derinkuyu و Kaymaklı و Mazı و Tatlarin ، واستمتعوا بالمناظر التي توفرها الطبيعة بين المداخن الخيالية في المتاحف والآثار.

و وفقًا لبيانات مديرية الثقافة والسياحة في مقاطعة نوشهر ، زار 182 ألفًا 608 أشخاص المتاحف والآثار في كابادوكيا في الفترة من 9 إلى 17 يوليو ، والتي تشمل العطلة.

في حين زار 46 ألف 500 شخص متحف Hacı Bektaş Veli ، الذي استقبل أكبر عدد من الزوار في المنطقة ، زار 38 ألفًا 718 ضيفًا أطلال زلفي و 36 ألفًا 204 ضيفًا زاروا متحف جوريم المفتوح.

تلقت جولة ATV إقبالًا كبيرًا خلال العطلة

و صرح رئيس جمعية كابادوكيا للأنشطة الرياضية ، آدم دميرشي ، لمراسل AA ، أن عطلة العيد جعلت التجار في المنطقة راضين ، وأوضح أنهم واجهوا صعوبة في الاستجابة للمطالب خلال العطلة بسبب الاهتمام الشديد بالجولات المنظمة مع محركات ATV. .

وقال دميرشي ، معربًا عن أنهم يقدمون خدمات سياحية للسياح الأجانب وكذلك الضيوف المحليين مع مئات من محركات ATV ومركبات الطرق الوعرة في المنطقة:

و "بعد الوباء ، كان هناك تدفق للسائحين المحليين إلى كابادوكيا. وتضاعف هذا الوضع خلال العطلة. لم نتمكن من تدريب جولات ATV. كان هناك سياح أجانب في المنطقة. كان هناك تدفق للسياح المحليين بسبب عطلة العطلة. كان الاهتمام الأكبر هو جولة الغروب مع محركات ATV. ومع ذلك ، خلال النهار ، كان هناك تدفق للسائحين المحليين. وكان علينا نشر الجولة لأننا لم نتمكن من الاستجابة للمطالب ".

قال جاغري كوروكجو ، أحد التجار في المنطقة ، إن السياح المحليين والمغتربين مشغولون خلال العطلة وأن أماكن العمل الأخرى مثلهم راضية عن هذا الوضع.

مشاركة على: