تيك توك يعتزم تقليص عدد موظفيه في جميع أنحاء العالم

تيك توك يعتزم تقليص عدد موظفيه في جميع أنحاء العالم
تيك توك يعتزم تقليص عدد موظفيه في جميع أنحاء العالم

تيك توك يعتزم تقليص عدد موظفيه في جميع أنحاء العالم

قرر تطبيق تيك توك إعادة الهيكلة حتى لا تتأثر بأزمة اقتصادية محتملة.

و حسبما نقلت صحف محلية وفق ما ترجمته نيوترك بوست ، أفادت أنه كجزء من إعادة الهيكلة ، قامت الشركة الصينية ، التي قررت خفض التوظيف في جميع أنحاء العالم ، أيضًا بتسريح بعض موظفيها.


و أرسلت TikTok ، إحدى أشهر منصات التواصل الاجتماعي في العالم ، رسالة إلى موظفيها للتحضير لاجتماع مع قسم الموارد البشرية كجزء من جهود إعادة الهيكلة.

و في الولايات المتحدة ، علم بعض الموظفين أنه تم تسريحهم بعد وقت قصير من وصولهم إلى العمل صباح الاثنين.

و كان ديفيد أورتيز ، الذي كان من بين المديرين التنفيذيين الأوائل لشركة TikTok خارج الصين ، من بين الأشخاص الذين تم تسريحهم في الولايات المتحدة.

و أعلن أورتيز نبأ إقالته عبر منشور على LinkedIn.

و لم يتم التأكيد رسميًا حتى الآن على أن الشركة تمر بعملية إعادة هيكلة عالمية.

و  تم تسريب جميع المعلومات من قبل موظفين داخل الشركة. ومع ذلك ، كما هو الحال في شركات التكنولوجيا الأخرى ، فإن توقع حدوث أزمة اقتصادية محتملة يظهر أن قرار إعادة الهيكلة المفاجئ للشركة قد يكون صحيحًا.

و يبدأ TIKTOK ليحل محل العمال في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا

وفي السياق ذاته قال أحد موظفي TikTok إنها طردت الموظفين الذين اعتقد المديرون أنهم لا يساهمون بما يكفي، كما ادعى أنه تم تسريح 100 موظف من أصل حوالي 10000 موظف في الولايات المتحدة وأوروبا. 

و بسبب الأزمة الاقتصادية في الصناعة ، حدثت عمليات تسريح للعمال في شركات التكنولوجيا مثل Netflix و Unity و Twitter و Meta. إلى جانب هذه الشركات ، قامت تسلا بتسريح 200 موظف طيار آلي وقررت إغلاق مكتب في كاليفورنيا. 

و يتسبب قرار شركات التكنولوجيا هذا في حدوث ركود في الاقتصاد الأمريكي.

مشاركة على: