تركيا تتجه لدخول حقبة جديدة في قروض السيارات

تركيا تتجه لدخول حقبة جديدة في قروض السيارات
تركيا تتجه لدخول حقبة جديدة في قروض السيارات

تركيا تتجه لدخول حقبة جديدة في قروض السيارات

كشفت وسائل إعلام محلية أنه في قطاع السيارات، زاد عدد الشروط إلى جانب القروض والحدود  و على سبيل المثال ، بالنسبة لسيارة بقيمة 400 ألف ليرة تركية ، تمت زيادة معدل القرض إلى 70 بالمائة وعدد الأقساط إلى 48 شهرًا.

وذكر موقع finans365 أنه وفقًا للبيانات الصادرة عن BRSA (وكالة التنظيم والرقابة المصرفية) ، وفقًا للفقرة الثالثة من المادة 12 / أ من اللائحة الائتمانية ، فإن حدود استحقاق القرض ، وهي اللائحة وفقًا للفقرة الثانية من المادة 11 / أ من لائحة المؤسسات المالية ، هي كما يلي.

القروض المصرفية الممنوحة لشراء سيارة / سيارة بقيمة فاتورة تبلغ 400 ألف ليرة تركية أو أقل ، تم ترتيبها على أنها 48 شهرًا.

24 شهرًا للقروض الممنوحة لشراء المركبات بقيمة فاتورة نهائية تزيد عن 800 ألف ليرة تركية ولا تزيد عن مليون و 200 ألف ليرة تركية.

قيمة السيارة ونسبة الائتمان متساوية

نسبة مبلغ القرض إلى قيمة السيارة في قروض السيارات التي يجب إتاحتها للمستهلكين لغرض الحصول على سيارات الركاب أو في معاملات التأجير التمويلي المزمع إجراؤها ، باستثناء القروض بضمان السيارة ، والتي يتم تنظيمها في الفقرة الثانية من المادة 12 / أ من لائحة الائتمان والفقرة الأولى من المادة 11 / أ من لائحة المؤسسات المالية ، على النحو التالي.

ومن الشروط ألا تتجاوز نسبة 70 بالمائة للمركبات ذات الفاتورة النهائية بقيمة 400 ألف ليرة تركية أو أقل. لا تتجاوز 50 بالمائة للمركبات التي تزيد فاتورتها النهائية عن 400 ألف ليرة تركية ولا تزيد عن 800 ألف ليرة تركية. ألا تتجاوز 30 بالمائة للمركبات التي تزيد فاتورتها النهائية عن 800 ألف ليرة تركية ولا تزيد عن مليون و 200 ألف ليرة تركية. لا تتجاوز 20 بالمائة للمركبات التي تزيد فاتورتها النهائية عن مليون و 200 ألف ليرة تركية ولا تزيد عن مليوني ليرة تركية.

تقرر تحديد صفر بالمائة للسيارات التي تزيد قيمة الفاتورة النهائية عن 2 مليون ليرة تركية.

من ناحية أخرى ، في القرار ، يجب ألا تزيد نسبة مبلغ القرض إلى قيمة السيارة عن سبعين بالمائة لمن تبلغ قيمة فاتورتهم النهائية أربعمائة ألف ليرة تركية فأقل ، في القروض المضمونة بسيارة والمنظمة في الفقرة الثانية من المادة 12 / أ من لائحة الائتمان والفقرة الأولى من المادة 11 / أ من لائحة المؤسسات المالية. قررت أن يتم تطبيق هذا المعدل بنسبة سبعين بالمائة على الجزء من السعر حتى أربعمائة ألف ليرة تركية ، وخمسون بالمائة للجزء الذي يزيد عن أربعمائة ألف ليرة تركية لمركبات الركاب التي تزيد فاتورتها النهائية عن أربعمائة ألف ليرة تركية ، وإعلان هذا القرار لنقابات التأسيس.

مشاركة على: