إسطنبول تستعد للحصول على 3 خطوط مترو جديدة هذا العام

إسطنبول تستعد للحصول على 3 خطوط مترو جديدة هذا العام
إسطنبول تستعد للحصول على 3 خطوط مترو جديدة هذا العام

إسطنبول تستعد للحصول على 3 خطوط مترو جديدة هذا العام

من المقرر أن يبدأ تشغيل مطار صبيحة كوكجن ومطار غايريتيب-كاغتانه الجديد وخطوط مترو اسطنبول باشاك شهير-كايا شهير ، التي تم نقل بنائها إلى وزارة النقل والبنية التحتية ، هذا العام.

وبحسب المعلومات الواردة من وزارة النقل والبنية التحتية ، فبينما تعمل الوزارة حاليًا على 7 خطوط مترو بطول إجمالي يبلغ 103 كيلومترات ، سيتم تشغيل 3 من هذه الخطوط في نهاية هذا العام والباقي في 2023.

مطار Sabiha Gökçen على الجانب الأناضولي ، وهو أحد محطات النقل الجوي بين المدن  ، ويبلغ طول خط مترو Kadıköy-Kartal-Kaynarca 7.4 كيلومترات.

و مع دخول الخط بطاقة استيعابية يومية تبلغ مليون و 200 ألف مسافر ، سيتم توفير اتصال بنظام السكك الحديدية بين مطار صبيحة كوكجن وخط مترو كاديكوي-كارتال-كايناركا ، وسيتم ضمان وصول الركاب إلى صبيحة كوكجن.

و مع الخطوط المخطط لها ، سيتم توصيل خطوط مترو أنقرة-اسطنبول YHT ، مطار صبيحة كوكجن ، مرمرة ، خط مترو كاديكوي-كارتال-كايناركا وخطوط مترو Üsküdar-Ümraniye-Çekmeköy-Sultanbeyli ببعضها البعض.

في الإطار ذاته تم الانتهاء من تصنيع جميع الأعمدة (10 قطع) وأنفاق الاقتراب في إنشاء مترو الأنفاق كما تم الانتهاء من حفر أنفاق الخط الرئيسي والمحطة من أنفاق العمود والاقتراب التي اكتملت أعمال التنقيب فيها.

نفق Sabiha Gökçen الخلفي ، فرع التوصيل ، منطقة النفق الخلفي تحت ممر الجسر ، المدخل الأمامي القديم والمخرج ، نفق Fevzi Çakmak للمشاة ، مدخل ونفق Fevzi Çakmak للمشاة ، بالإضافة إلى محطة Fevzi Çakmak.

بينما بلغ معدل التقدم الإجمالي في مشروع خط مترو صبيحة كوكجن-كايناركا 92 بالمائة ، كان التقدم الإجمالي 96.91 بالمائة مع إنشاء أنفاق اتصال المشاة والمستشفى ونفق الذيل.

وقد تم الانتهاء من إنشاءات الأنفاق عند مستوى 99٪ ، بينما من المقرر أن يكتمل المشروع في النصف الثاني من العام الجاري.

خط مترو Gayrettepe-Kağıthane-New Airport

و تم عقد مناقصة بناء المترو ، الذي سيربط غايريتيب ، الذي يبلغ طوله 37.5 كيلومترًا ويتكون من 9 محطات ، ومطار إسطنبول الجديد ، في نهاية عام 2016 ، وبدأ العمل مع تسليم الموقع في 9 ديسمبر 2016.

كما تم الانتهاء من أعمال الحفر والتدعيم والبناء في محطات خط Kağıthane و Hasdal و Kemerburgaz و Göktürk و İhsaniye ، والتي ستبلغ طاقتها اليومية 600 ألف راكب.

على الخط حيث تم الانتهاء من إنتاج نفق TBM ، كانت حالة الخرسانة المسلحة للمحطات 99.84 بالمائة والتقدم في أنفاق NATM بنسبة 99.63 بالمائة.

في الواقع ، تستمر اختبارات المركبات والخط والإشارات بإجمالي 10 قطارات (4 سلاسل).

 و من المقرر أن تكتمل المسافة بين كاتانة والمطار في النصف الثاني من هذا العام ، وبين Gayrettepe والمطار في نهاية العام.

خط مترو باشاك شهير - كايا شهير

و سيساهم خط مترو باشاك شهير - كايا شهير ، الذي من المقرر أن يخدم مستشفى المدينة في منطقة باشاك شهير في اسطنبول ، في استكمال البنية التحتية للنقل العام في المنطقة.

و يبلغ طول مترو باشاك شهير - كايا شهير حوالي 5.95 كيلومترًا مع 4 محطات ، على التوالي ، Onurkent ومستشفى شهير ومنطقة كايا شهير 15 ومركز كايا شهير ، على الخط بدءًا من محطة Metrokent الحالية كاستمرار لخط Bağcılar-Mahmutbey-İkitelli Olympicköy. سيخدم خط المترو المناطق التجارية والمؤسسات الصحية والمناطق السكنية الكثيفة على هذا الممر. ستبلغ سعة خط المترو 70000 راكب يوميًا.

من جهتها، قامت الوزارة بتنفيذ أعمال "خط مترو باشاك شهير - كايا شهير" التي نفذتها بلدية اسطنبول الحضرية في 30 أبريل 2020 ، بقرار من رئيس الجمهورية.

و اكتملت أعمال خط محطة Metrokent Kayaşehir المركزية بمعدل 100 بالمائة ، بينما يستمر العمل بين محطة Kayaşehir المركزية و Tail Tunnel ، لا يزال هناك 800 متر من الإنتاج. ضمن نطاق المشروع ، تم الانتهاء من تبطين نفق الخط الرئيسي.

المحطات الموجودة على الخط هي كما يلي ؛ محطة Onurkent، City Hospital Station، Kayaşehir 15th District (Mass Housing) Station، Kayaşehir Central Station.

مشاركة على: