كيف تقضي عطلة ناجحة في تركيا؟

كيف تقضي عطلة ناجحة في تركيا؟
كيف تقضي عطلة ناجحة في تركيا؟

كيف تقضي عطلة ناجحة في تركيا؟

وجب على أولئك الذين يعملون على مدار العام ويخططون لقضاء إجازة عندما يأتي الصيف ، توخي الحذر بشأن الحوادث الاحتيالية عند إجراء الحجوزات عبر الإنترنت.

و  أثناء البحث عن طريق لقضاء العطلات ، من الممكن الحصول على المعلومات وإجراء الحجوزات من خلال العديد من قنوات التواصل الاجتماعي وكذلك مواقع الويب .

 من ناحية أخرى ، يمكن أن تنتمي حسابات وسائل التواصل الاجتماعي أحيانًا إلى شركات أو أفراد حقيقيين ، بالإضافة إلى محتالين.

و يقوم المحتالون بالترويج والإعلان بأسعار مخفضة وصور غير واقعية.

و في هذه المرحلة ، من المهم تأكيد ما إذا كان الحساب الذي تم الاتصال به ينتمي إلى شخص أو مؤسسة حقيقية. بهذا المعنى ، فإن اختيار شركات موثوقة للحجز وإجراء حجوزات فعلية يقلل من مخاطر الاحتيال.

وفي هذا السياق قال رئيس رابطة وكالات السفر التركية (TÜRSAB) ، فيروز باغليكايا ، إنه مع تطور فرص الحجز الرقمي في السياحة ، زاد معدل حدوث الاحتيال وسوء المعاملة.

و للإشارة إلى أهمية حصول وكالة السفر على شهادة وكالة سفر عضو في TÜRSAB ، أجرى Bağlıkaya التقييمات التالية:

"وقال حقيقة أن هذه الشركات تتحقق مما إذا كانت وكالات سفر حقيقية أم لا ، مع رقم تسجيل الوكالة المطلوب على مواقع أعضاء TÜRSAB ، من قسم التحقق على موقع 'tursab.org.tr' الخاص بنا ، يقضي إلى حد كبير على خطر حجوزات مزيفة.

وأوصى   بالحصول على خدمات من وكالات سفر حقيقية باستخدام صورة ثلاثية الأبعاد TÜRSAB ورمز QR وتسجيلها ، أثناء وضع خطط السفر حتى لا تقع ضحية للمنظمات ".

ماذا تفعل عند الخداع عند التخطيط لقضاء إجازة؟

صرح باجليكايا بأنهم يبذلون جهودًا كبيرة لمنع منظمي الرحلات غير القانونيين وغير الموثقين والوكالات المزيفة التي لديها وحدات تفتيش في جميع أنحاء تركيا في هذا المجال وعلى المنصات الرقمية.

وأوصى بأنه في حالة التعرض للاحتيال ، يجب على المواطنين أولاً التقدم إلى النيابة العامة بالوثائق أو المواد التي قد تكون عنصرًا من عناصر الأدلة ، وتقديم شكوى جنائية ، قال:"إذا كان من المفهوم أن الأعمال الاحتيالية سيتم تنفيذها من قبل أشخاص ليس لديهم رخصة تشغيل وكالة سفر ، فمن المهم إحالة الأمر إلى TÜRSAB لضمان تنفيذ الطلبات القانونية المتعلقة بأنشطة وكالات السفر غير الموثقة. TÜRSAB ، نحاول تقييم الشكاوى التي ترد إلينا في هذا الاتجاه ومساعدة مواطنينا في المطالبة بحقوقهم ".

و في إشارة إلى أن الشكاوى المقدمة إلى الجمعية تم فحصها في إطار التشريع المتعلق بحماية المستهلك و " مخطط تقييم طلب المستهلكين السياحيين TÜRSAB" ، صرح باغليكايا أن الشكاوى تم تقييمها من قبل وحدة شكاوى المستهلكين في TÜRSAB وحلها إلى حد كبير ، و تمت إحالة المسألة إلى مجلس التأديب TÜRSAB إذا لزم الأمر.

"يجب أن تكون متيقظًا عند الدفع عن طريق التحويل الإلكتروني أو حوالة بريدية"

و استخدم أيضًا Gökhan Sivrikaya ، المدير العام لمحرك البحث عن الفنادق والفيلات Mekankal.com ، العبارات التالية:

"هناك بعض النقاط التي يجب مراعاتها أثناء مرحلة الدفع للحجز. هل يتطابق اسم الشركة واسم قناة الدفع في خطوات الدفع التي يوجهها موقع الويب أو المؤسسة التي تم الاتصال بها؟ من المهم التحقق من ذلك. لكي لا تضيع ميزانيتك ووقتك لقضاء العطلة ، عليك أن تكون حذرًا إذا طُلب منك إرسال الأموال إلى حساب IBAN الخاص بشخص لا تعرفه في التحويل الإلكتروني أو خيار التحويل البنكي.

مشيرًا إلى أنه بالإضافة إلى إصدار فاتورة بعد الدفع ، من المهم أيضًا أن تكون الشركة محجوزة لعضوية نظام معلومات التجارة الإلكترونية (ETBIS) ، أضاف سيفريكايا أنه في هذه المرحلة ، من الممكن التحقق مما إذا كان هناك رمز الاستجابة السريعة مع شعار ETBIS في الجزء السفلي من الموقع ، وللتحقق من المعلومات عن طريق مسح الرمز ضوئيًا.

مشاركة على: