دعاوى قضائية جديدة ضد شركة "ميتا"

دعاوى قضائية جديدة ضد شركة "ميتا"
دعاوى قضائية جديدة ضد شركة "ميتا"

دعاوى قضائية جديدة ضد شركة "ميتا"

كشفت وسائل إعلام محلية أنه تم رفع قضيتين قضائيتين جديدتين ضد شركة Meta الأم لإنستغرام ، بدعوى أن خدمة مشاركة الصور والفيديو تضر بالصحة العقلية ، خاصة بين الشباب والأطفال.

و ذكرت قناة ” trt haber” التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أن إنستغرام وهو تطبيق لمشاركة الصور والفيديو مملوك لشركة Meta الأم لفيسبوك ، يواجه ادعاءات أخرى بأن منصته تتسبب في آثار ضارة بالصحة العقلية مثل الاكتئاب واضطرابات الأكل ومحاولات الانتحار.

و رفعت عائلتان من ولاية كنتاكي ، يمثلهما المركز القانوني لضحايا وسائل التواصل الاجتماعي ، دعاوى قضائية ضد ميتا في محكمة اتحادية في شمال كاليفورنيا يوم الاثنين .

و كلتا الدعويين تتهم عملاق وسائل التواصل الاجتماعي بإعطاء الأولوية لمشاركة المستخدم على السلامة وخلق "عاصفة مثالية من الإدمان ، والمقارنة الاجتماعية ، والتعرض لمحتوى ضار بشكل لا يصدق وخصائص المنتج."

وقالت الدعاوى القضائية: "على الرغم من معرفة الخصائص الخطيرة والضارة لمنتجها ، فقد اتخذت شركة Meta ولا تزال تتخذ قرارات تجارية محسوبة من حيث التكلفة والعائد ، مع إعطاء الأولوية دائمًا لأرباحها الفلكية بالفعل على حياة الإنسان".

الدعاوى القضائية هي أحدث الشكاوى ضد Instagram بعد أن سرب فرانسيس هوغن ، مدير المنتج السابق في Facebook ، بحثًا مختلفًا ، بما في ذلك الآثار الضارة للتطبيق على الفتيات المراهقات.

مشاركة على: