عضو بلجنة مكافحة كورونا في تركيا .. كورونا تحوّل لمرض كالإنفلونزا

عضو بلجنة مكافحة كورونا في تركيا .. كورونا تحوّل لمرض كالإنفلونزا
عضو بلجنة مكافحة كورونا في تركيا .. كورونا تحوّل لمرض كالإنفلونزا

عضو بلجنة مكافحة كورونا في تركيا .. كورونا تحوّل لمرض كالإنفلونزا

قال عضو اللجنة العلمية لفيروس كورونا د. توفيق أوزلو، إن فيروس كورونا لم يعد ينزل إلى الرئتين وتحول إلى مرض يشبه الإنفلونزا.

وأكد أن فيروس كورونا منتشر جدًا ، وذكر أن عدد الحالات أعلى بكثير مما تم الإبلاغ عنه ،مضيفاً أنه تم الآن التغلب على المرض بشكل طفيف ، ويجب على المجموعات الخطرة حماية نفسها.

وأشار إلى أن فيروس كورونا قفز بشكل طفيف منوهاً أن الحالات تتزايد.

وقال :" كما بدأت حالات الاستشفاء لدينا في الازدياد لقد أغلقنا خدمة COVID الخاصة بنا ، ولم يكن لدينا مرضى COVID. لكن في الآونة الأخيرة ، بدأنا في استقبال المرضى الذين أدخلناهم إلى المستشفى بسبب COVID. لدينا مريض في وحدة العناية المركزة في الوقت الحالي.

وأضاف لقد أزلنا العناية المركزة من كونها العناية المركزة لـ COVID. مرضانا ذهبوا تماما. 

 وأشار إلى أن الأرقام المبلغ عنها حاليًا في أرقام الحالات لا تمثل الحقيقة.

 وقال :"عادة ، تبدأ الأعراض في غضون 2-3 أيام بعد الاتصال. يمكن أن يسبب حرقة خفيفة في الحلق والألم والتقطير الأنفي واحتقان الأنف والعطس وتوعك الجسم والضعف والحمى. في بعض الأحيان بدأ يفقد حاسة الشم والذوق مرة أخرى. لكنها عادة لا تصل إلى حد بعيد في الرئتين..

وبعبارة أخرى ، الالتهاب الرئوي في الرئتين ، وفشل الجهاز التنفسي لا تفعل الكثير. ومع ذلك ، فإن المرضى الذين أدخلناهم إلى المستشفى هم بشكل عام كبار السن أو المصابين بأمراض مزمنة أو يعانون من نقص المناعة ، ومرضى السرطان .و الأشخاص الذين يخضعون للعلاج أو يتناولون بعض الأدوية المثبطة للمناعة. يمكن أن تكون ثقيلة أيضًا. قد يتطلب دخول المستشفى ودعم العناية المركزة. 

 قاتلاً. إذا كنت شابًا ، وليس لديك مرض مزمن ، وتم تطعيمك ، فلا بأس. قد تمرض ، لكنك ستتغلب عليه. لذلك لا داعي للقلق كثيرًا. فكر في الأمر بهذه الطريقة ، فقد تحول إلى مرض مثل نزلات البرد والإنفلونزا . مهما كان ما تفعله لتجنب الزكام أو ما توليه من اهتمام لتجنب الزكام ، فنحن بحاجة إلى تقييمه بنفس الطريقة ".  

مشاركة على: