من ضمنهم الوطن العربي.. موعد وأماكن سقوط الصاروخ الصيني

من ضمنهم الوطن العربي.. موعد وأماكن سقوط الصاروخ الصيني
من ضمنهم الوطن العربي.. موعد وأماكن سقوط الصاروخ الصيني

من ضمنهم الوطن العربي.. موعد وأماكن سقوط الصاروخ الصيني

كارثة جديدة تحل بالعالم، حيث أعلنت بعض وسائل الإعلام الصينية أن الصاروخ الصيني الذي فقد السيطرة في الفضاء، لن يسقط هذه المرة في المحيط مثل الصاروخ الأخير، بل قد يسقط في منطقة مأهولة بالسكان.

بعد إطلاق الصين صاروخ "لونج مارش" الأحد الماضي، أمضى الصاروخ قرابة ثماني دقائق في الطيران وأطلق حمولته، ثم خرج عن السيطرة وبدأ يعود إلى الأرض مرة أخرة مخترقاً الغلاف الجوي.

وتوقعت وكالة الفضاء الأوروبية منطقة سقوط الصاروخ، حيث تشمل أي جزء من سطح الأرض بين خطي عرض 41.5 شمالاً و41.5 جنوباً".

وغطت تلك الإحداثيات مساحة واسعة من الأرض، بما في ذلك أميركا الشمالية في جنوب نيويورك وأميركا الجنوبية وإفريقيا وأستراليا واليونان وإيطاليا والبرتغال وإسبانيا والوطن العربي، بالإضافة إلى مناطق في آسيا جنوب اليابان مواقع محتملة للحطام الفضائي.

وكشفت قيادة الفضاء الأميركية عن موعد سقوط الصاروخ الصيني الضخم، وقالت إنه من المنتظر أن تسقط على الأرض الأسبوع المقبل، وتحديدا يوم الاثنين المقبل 31 يوليو، مشددة على أنها تتعقب مسارها لحظة بلحظة، لتحديد المكان المتوقع سقوطه فيه على الأرض.

ويرى الباحثون، إن هناك احتمالًا بنسبة 10في المئة بسقوط ضحايا، حيث إنها المرة الثالثة التي تترك فيها الصين صاروخًا يهبط على الأرض بدون السيطرة عليه.

واتهمت الولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب مجموعة من الدول الصين بالتهاون، في حين طالبت بعض الدول بعقوبات دولية على بكين، جراء هذه التجارب الصاروخية.

وقالت وكالة ناسا "إن الصين فشلت في الاستجابة للمعايير المتعارف عليها دوليا في المجال".

وأضافت ناسا "يجب على الدول التي ترتاد الفضاء تقليل المخاطر التي يتعرض لها الأشخاص والممتلكات على الأرض، من إعادة دخول الأجسام الفضائية وزيادة الشفافية فيما يتعلق بهذه العمليات".

مشاركة على: