تركيا تقدم مساعدات عاجلة لإيران

تركيا تقدم مساعدات عاجلة لإيران
تركيا تقدم مساعدات عاجلة لإيران

تركيا تقدم مساعدات عاجلة لإيران

أعلنت وزارة الدفاع الوطني ، أن طائرة النقل التي ستسلم مواد الإغاثة مثل الخيام والبطانيات اللازمة بسبب كارثة الفيضانات في إيران ، غادرت من أنقرة.

 وذكرت الوزارة أنه من المقرر نقل طائرة أخرى إلى المنطقة.

و حسبما نقلت صحف محلية وفق ما ترجمته نيوترك بوست ،بعد كارثة الفيضانات في إيران ، أرسلت رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ (AFAD) مواد مساعدات إنسانية وأدوات تقنية ومعدات إلى المنطقة.

وفي التدوينة التي تمت مشاركتها على حساب إدارة الكوارث والطوارئ على وسائل التواصل الاجتماعي ،ذكرت أنه "بعد كارثة الفيضانات في إيران ، تم إرسال مواد المساعدات الإنسانية مثل الخيام والبطانيات ، وكذلك الأدوات والمعدات الفنية إلى المنطقة بناء على تعليمات من الرئيس التركي.

وجاء في المنشور على حساب الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي أن طائرة نقل تابعة للقوات الجوية ستسلم مواد الإغاثة مثل الخيام والبطانيات اللازمة بسبب كارثة السيول في إيران ، قد غادرت من مطار أنقرة إتيمسغوت ". ومن المقرر ان تغادر طائرة اخرى الى المنطقة.

وتضمن المنشور أيضًا صورًا للطائرة التي تم تحميل المواد المساعدة عليها.

ارتفاع عدد القتلى في إيران إلى 61

مساعدات من تركيا لإيران التي اجتاحتها الفيضانات

في السياق ذاته ارتفع عدد الأشخاص الذين فقدوا أرواحهم بسبب الفيضانات التي سببتها الأمطار الغزيرة في إيران ، والتي أثرت على معظم أنحاء البلاد ، وخاصة محافظة طهران ، إلى 61.

وقال مهدي فيليبور رئيس هيئة الإغاثة والإنقاذ في الهلال الأحمر الإيراني للتلفزيون الحكومي إن 61 شخصًا لقوا حتفهم في كارثة الفيضانات التي كانت فعالة في جميع أنحاء البلاد ، ولا يزال 32 شخصًا في عداد المفقودين.

مساعدات من تركيا لإيران التي اجتاحتها الفيضانات

وأوضح فيليبور أن جهود البحث والإنقاذ مستمرة في بعض المناطق المتضررة من الفيضانات ، بما في ذلك فيروزكوه ، وحذر المواطنين من الابتعاد عن النهر وضفاف القناة في حالة استمرار هطول الأمطار.

وبحسب وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية الرسمية ، أدلى الأمين العام للهلال الأحمر يعقوب سليماني ببيان حول تفاصيل كارثة الفيضانات.

مساعدات من تركيا لإيران التي اجتاحتها الفيضانات

وأشار سليماني إلى أن الفيضانات كانت فعالة في 60 محافظة و 140 مديرية و 516 قرية و 85 منطقة وتم نقل 1332 شخصًا إلى أماكن آمنة وتم توفير مأوى طارئ لـ 5215 شخصًا.

وأضاف الأمين العام للهلال الأحمر أنه تم تسليم 27 ألفًا و 35 شخصًا الأسبوع الماضي.

من ناحية أخرى ، أعلن المركز الوطني للتنبؤ وإدارة الأزمات ، أن الأمطار الغزيرة التي طالت البلاد ستستمر حتى غد الاثنين.

وقال مهدي فيليبور ، رئيس الإغاثة والإنقاذ في الهلال الأحمر الإيراني ، في بيانه الأخير ، إن 56 شخصًا لقوا حتفهم وفقد 28 شخصًا.

مشاركة على: