حكومة الكويت الجديدة تؤدي اليمين

حكومة الكويت الجديدة تؤدي اليمين
حكومة الكويت الجديدة تؤدي اليمين

حكومة الكويت الجديدة تؤدي اليمين

أدت الحكومة الجديدة اليمين الدستورية في الكويت أمام ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح. كما حضر كبار المسؤولين بالولاية الحفل الذي أدت فيه الحكومة الجديدة اليمين.

وذكرت وكالة الانباء الكويتية (كونا) الرسمية أن ولي العهد استقبل رئيس الوزراء الجديد الشيخ أحمد نواف الاحمد الصباح ووزراءه في قصر البيان بالعاصمة الكويت.

كما حضر مراسم كبار المسؤولين بالدولة ، حيث أدت الحكومة الجديدة اليمين في حضور ولي العهد الأمير صباح.

وقال ولي العهد في كلمته أمام أعضاء مجلس الوزراء الجدد ، إنهم في هذه المرحلة المهمة التي تتطلب الكثير من الجهد والتضحية ، يواجهون مسؤوليات كبيرة ويؤتمنون على الوطن والمواطنين.

وأكد صباح أنه من أجل تسريع عملية التنمية في البلاد ، من الضروري العمل في وحدة وبروح الفريق الواحد ، مع احترام الدستور والقوانين واللوائح. وشدد على ضرورة معالجة المشاكل التي يواجهها المواطنون في الوزارات والدوائر الحكومية وإيجاد الحلول لها.

تشكيل الحكومة

وفي الكويت اعلن امس تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الشيخ احمد نواف الاحمد الصباح.

وكان ولي العهد الأمير صباح قد أصدر مرسوماً إماراتياً بتشكيل هيئة حكومية جديدة تتكون من 12 وزيراً برئاسة الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح ، الذي تولى مهامه لأول مرة.

يشار إلى أن 11 وزيرا غير عبد الرحمن المطيري ، الذي تم إحضاره إلى وزارة الثقافة والإعلام في الحكومة الجديدة ، كانوا من الأسماء في الحكومة السابقة.

تعيين الشيخ أحمد نواف الأحمد رئيساً لمجلس الوزراء

وكان أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح قد عين نجله الأكبر الشيخ أحمد نواف الأحمد لتشكيل الحكومة الجديدة في 25 يوليو / تموز.

شغل الشيخ أحمد نيفاف سابقًا منصب نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية.

و منذ عام 1985 في الكويت ، استقالت 11 حكومة نتيجة لسحب الثقة من 128 حكومة ، واستقال 16 وزيرا أو أقيلوا.

مشاركة على: