تركيا تشهد تطورات ضخمة في المجال التقني" من قاع البحر إلى أعماق الفضاء"

تركيا تشهد تطورات ضخمة في المجال التقني" من قاع البحر إلى أعماق الفضاء"
تركيا تشهد تطورات ضخمة في المجال التقني" من قاع البحر إلى أعماق الفضاء"

تركيا تشهد تطورات ضخمة في المجال التقني" من قاع البحر إلى أعماق الفضاء"

 قال مراد إيكي، المدير العام لـ "روكيتسان"، إن الجيل الجديد من الصاروخ التركي "تشاكير" قد تم طرحه هذا العام، وأنه سيتم إطلاقه بنجاح في نهاية هذا العام.

وقال مراد إيكي، إن شعار روكيتسان هو "إنشاء بنية تحتية يمكنها تطوير جميع التقنيات اللازمة للدفاع من قاع البحر إلى أعماق الفضاء".

وفي إشارة إلى أن ما يقرب من 3 آلاف مهندس يواصلون دراساتهم في مجال البحث والتطوير بجهد كبير، قال ثانيًا: "نحاول الكشف عن المشاربع التي هي فخر بلدنا والمنتجات التي تحقق النجاح للقوات المسلحة التركية، يمكننا أن نرى الذخيرة والصواريخ و المنصات المتقدمة التي طورناها بموارد محلية ووطنية.

ثانياً، صرحت روكيتسان أنه تماشياً مع التفويض الذي منحه الرئيس رجب طيب أردوغان، توفر تركيا وصولاً مستقلاً إلى الفضاء.

وفي معرض التعبير عن أن شركة روكيتسان تصنع الصواريخ التي ستنقل الأقمار الصناعية والحمولات التركية الخاصة إلى الفضاء، قال:
" لقد تم إنشاء بنية تحتية جادة جدًا لهذا الغرض ونحن نواصل استثماراتنا، إذ تقوم شركة روكيتسان بتنفيذ بنية تحتية ضخمة تزيد قيمتها عن مليار دولار. افتتحنا مركز أبحاث أنظمة الفضاء والتقنيات المتقدمة في عام 2020. من أجل أن تكون بلادنا في الصدارة في سباق الفضاء مع المنتجات التي تم الكشف عنها هنا. نحن نعمل على ذلك. نحن نعمل على تطوير تقنيات مستقلة . "

وأكد أنه من خلال إطلاق الصواريخ المحلية إلى الفضاء بتقنيات وطنية، وصلت إلى 136 كيلومترًا في عامي 2017 و 2020 ، مما أتاح لتركيا الوصول المستقل إلى الفضاء.

مشيراً إلى أن الهدف التالي هو تنفيذ منصات تحمل الأقمار الصناعية إلى الفضاء، قال:

" إن ذخائرنا الذكية الصغيرة هي العائلة الأكثر شهرة في الوقت الحالي. وأن MAM-L و MAM-C هما أحدث منتجاتنا. وقد تم زيادة التقنيات الموجودة عليها بشكل كبير. يمكننا القول إنها أفضل ذخيرة في فئتها في العالم، نحن نحقق نجاحات جادة للغاية.

وتابع:"الآن تجاوزنا النجاح الوطني دوليًا "لقد مكن استخدامهم مع الطائرات بدون طيار و SİHA من تحقيق مستوى عالٍ جدًا من القدرة. هذه الذخائر ، التي ننتجها على الصعيد الوطني ، مصنوعة من أحدث التقنيات، ونواصل العمل لزيادة قدرة الضربة والمدى . "

مشاركة على: