أمازون تشتري شركة iRobot مقابل 1.65 مليار دولار

أمازون تشتري شركة  iRobot مقابل 1.65 مليار دولار
أمازون تشتري شركة iRobot مقابل 1.65 مليار دولار

أمازون تشتري شركة iRobot مقابل 1.65 مليار دولار

أعلنت شركة أمازون العملاقة للتجارة الإلكترونية أنها ستشتري شركة صنع المكنسة الكهربائية  iRobot مقابل 1.65 مليار دولار كجزء من جهودها للبقاء في قلب صناعة الأجهزة المنزلية عبر الإنترنت.

وأكدت أمازون أنها ستستمر  في التركيز على صناعة الأجهزة المتصلة بالإنترنت والروبوتات و  أعلنت أنها ستشتري شركة  IRobot Corp مقابل 1.65 مليار دولار.

و في البيان الذي أدلت به الشركة ،عرض أمازون الذي تبلغ قيمته 61 دولارًا للسهم هو علاوة بنسبة 22 في المائة على سعر إغلاق يوم الخميس البالغ 49.99 دولارًا. يوم الجمعة ، ارتفع سهم iRobot بنحو 19.1 في المائة ليغلق عند 59.54 دولارًا.

قال Dave Limp ، نائب رئيس الأجهزة في Amazon: "أنا متحمس للعمل مع فريق iRobot لاستكشاف طرق مختلفة لاكتساب عملاء جدد".

وأضاف تعمل أمازون لفترة من الوقت لدخول سوق الأجهزة عبر الإنترنت وزيادة استخدام برنامج المساعد الصوتي Alexa ومكبرات الصوت الذكية Echo. يمكن للمستخدمين بالفعل استخدام برنامج Alexa في مكانس Roomba الخاصة بهم. يمكن لـ IRobot أيضًا استخدام بعض برامجه على خوادم Amazon Web Services.

وأشار إلى أن  شركة التجارة الإلكترونية العملاقة قطعت شوطًا طويلاً بعد فشل الدخول السريع الذي جربته في سوق الهواتف الذكية قبل بضع سنوات.

وأكد أنه على مدى السنوات القليلة الماضية ، كانت الشركة تحاول أن تضع نفسها في قلب سوق الأجهزة المنزلية الذكية من خلال إطلاق عدد قليل من المنتجات الجديدة كل عام.

ومن المرتقب أن تمنح iRobot شركة Amazon اسمًا في أجهزة التنظيف المنزلية التي يمكن أن تتميز بتصميماتها الخاصة. 

و في الخريف الماضي ، أطلقت أمازون روبوتًا منزليًا يسمى Astro ، والذي من المتوقع إطلاقه ، أو على الأقل يشير إلى مستقبل مشابه لسلسلة الرسوم المتحركة الشهيرة Jetsons. سيباع الجهاز ذو الثلاث عجلات ، المسمى Astro ، بحوالي 1450 دولارًا. ومع ذلك ، فإن Astro ، التي لا تزال في نطاق محدود ، لم يكن لها التأثير المتوقع بين المستهلكين.

مشاركة على: