انخفاض معدل هطول الأمطار في تركيا بنسبة 55 في المئة في يوليو

انخفاض معدل هطول الأمطار في تركيا بنسبة 55 في المئة في يوليو
انخفاض معدل هطول الأمطار في تركيا بنسبة 55 في المئة في يوليو

انخفاض معدل هطول الأمطار في تركيا بنسبة 55 في المئة في يوليو

انخفض معدل هطول الأمطار في تركيا في يوليو بنسبة 55 في المائة مقارنة بنفس الشهر من العام السابق.

لسنوات عديدة تغطي الفترة 1991-2020 ، تم حساب متوسط ​​هطول الأمطار في يوليو بـ 15.6 كجم لكل متر مربع. في يوليو من العام الماضي ، انخفض 19 كجم من الأمطار لكل متر مربع. وبلغت كمية هطول الأمطار في نفس الفترة من هذا العام 8.5 كجم.

و كان هطول الأمطار في يوليو في تركيا أقل من المتوسط ​​وهطول الأمطار في العام الماضي. كان هناك انخفاض بنسبة 46 في المائة في هطول الأمطار مقارنة بالمعدل الطبيعي ، وانخفاض بنسبة 55 في المائة مقارنة بشهر يوليو من العام الماضي.

و انخفض معدل هطول الأمطار في جميع المناطق مقارنة بالمعدل الطبيعي. وكان أعلى انخفاض في منطقة شرق الأناضول بنسبة 82 في المائة.

في حين زاد هطول الأمطار بأكثر من 100 في المائة مقارنة بالمعدل الطبيعي في أنقرة وجانكيري وجيرسون وبالكسير وضواحي تشاناكالي والأجزاء الشرقية من مرسين وأنطاليا والأجزاء الغربية من اسطنبول ، زاد هطول الأمطار بأكثر من 100 في المائة في معظم بحر إيجة والجنوب الشرقي والشرقي. انخفضت مناطق الأناضول ، في الجزء الشرقي من منطقة البحر الأبيض المتوسط. وغربًا ، في الأجزاء الشرقية من منطقة الأناضول الوسطى وحول كيركلاريلي وتكيرداغ وكرمان ومرسين ، بنسبة تزيد عن 80 في المائة.

أعلى هطول الأمطار في أوردو ، وأقل هطول الأمطار في هاتاي

وسجلت أعلى كمية للأمطار في أوردو بواقع 74.8 كيلوجرام للمتر المربع ، وأقل هطول للأمطار في هاتاي بواقع 0.1 كيلوجرام للمتر المربع.

وفي حين تم حساب عدد الأيام الممطرة بـ 3.2 يوم في المتوسط ​​1991-2020 ، فقد كان 3.1 يوم في المتوسط ​​في جميع أنحاء تركيا في يوليو.

بينما كان هناك أكثر من 10 أيام من هطول الأمطار في الساحل الشرقي للبحر الأسود في يوليو ، لم يكن هناك هطول في الأجزاء الغربية من إزمير وموغلا وشانلي أورفا وحول ماردين وإيلازيغ وشيرناك وباتمان وغازي عنتاب .

مشاركة على: