تركيا قلقة من قتل المسلمين في الولايات المتحدة

تركيا قلقة من قتل المسلمين في الولايات المتحدة
تركيا قلقة من قتل المسلمين في الولايات المتحدة

تركيا قلقة من قتل المسلمين في الولايات المتحدة

أعربت وزارة الخارجية عن قلقها العميق إزاء عمليات القتل المشبوهة لأربعة مسلمين منذ 3 نوفمبر في الأسبوع الماضي في مدينة البوكيرك الأمريكية.

 ووجهت دعوات للسلطات الأمريكية لتوضيح الأمر.

و تم ارتكاب جريمة قتل مسلمة أخرى في البوكيرك ، نيو مكسيكو ، الولايات المتحدة الأمريكية و قتل 4 مسلمين في المدينة في 9 أشهر. 

وفي هذا السياق أبدت تركيا انزعاجها من جرائم قتل المسلمين المتتالية ببيان.

وقالت وزارة الخارجية في بيان "نحن قلقون للغاية "نريد أن يتم العثور على مرتكبي جرائم القتل المتسلسلة هذه ، التي يقال إنهم مرتبطون ببعضهم البعض ومن المحتمل أن تكون جرائم كراهية ، على الفور وتقديمهم إلى العدالة ، ونتوقع أن تنفذ السلطات الأمريكية المعنية بدقة جميع أنواع تحقيقات وتحقيقات لتوضيح كافة جوانب الحادث في أسرع وقت ممكن ".

كما أعربت الوزارة عن تعازيها لأسر وأقارب الذين فقدوا أرواحهم. 

ماذا حدث؟

وفي تفاصيل الأحداث قُتل مسلم آخر بالرصاص في منطقة سان ماتيو بالمدينة أمس ، وذكرت الشرطة أن القتل قد يكون على صلة بـ 3 جرائم قتل مسلمين أخرى ارتكبت في الأشهر التسعة الماضية.

وتشتبه السلطات في أن الشخص نفسه ربما يكون قد ارتكب جرائم القتل

و في البوكيرك ، في نوفمبر 2021 ، عُثر على محمد أحمدي ، البالغ من العمر 62 عامًا ، ميتًا في موقف سيارات تابع لأعماله في سوق الحلال .

و في 26 يوليو / تموز ، قُتل أفتاب حسين ، 41 عامًا ، وفي 1 أغسطس / آب ، الطالب الجامعي محمد حسين ، 27 عامًا ، بالرصاص.

وأشارت السلطات إلى أن جرائم القتل ارتُكبت من خلال نصب كمائن للمسلمين ، قائلة:"يعتقد المحققون والمحققون لدينا أن هناك احتمالًا قويًا بأن يكون نفس الشخص أو الأشخاص قد ارتكبوا هذه الجرائم على أساس العرق والدين".

مشاركة على: