انتعاش الاستثمارات الفندقية في تركيا

انتعاش الاستثمارات الفندقية في تركيا
انتعاش الاستثمارات الفندقية في تركيا

انتعاش الاستثمارات الفندقية في تركيا

كشف تقرير جمعية أصحاب الفنادق التركية (TÜROB) ،أنه تم تقديم طلبات لـ 75 مشروعًا فندقيًا بقيمة حافزة إجمالية قدرها 7 مليار 553 مليون ليرة تركية في 6 أشهر.

وذكر أنه في قطاع الإقامة ، الذي شهد أسوأ فترة في تاريخه في 2020-2021 بسبب الوباء ، بدأت الاستثمارات في الارتفاع مرة أخرى مع الانتعاش الذي بدأ منذ بداية هذا العام.

و في الأشهر الستة الأولى من العام ، أصبحت الاستثمارات الفندقية واحدة من المجالات التي أبدى المستثمرون اهتمامًا أكبر بها.

وفقًا لتقرير الاستثمار الذي يغطي الفترة من يناير إلى يونيو 2022 الذي أعدته جمعية أصحاب الفنادق التركية (TÜROB) بناءً على بيانات "شهادات حوافز الاستثمار" لوزارة الصناعة والتكنولوجيا ، فإن إجمالي 14 ألف 413 سريرًا مع حافز إجمالي بقيمة 7 مليار 553 مليون ليرة تركية في الأشهر الستة الأولى ، تم تقديم طلبات تحفيزية لـ 75 مشروعًا فندقيًا.

وأشار التقرير إلى أنه في النصف الأول ، زاد المبلغ النقدي لطلبات شهادات الحوافز بنسبة 640 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق ، في حين زاد عدد المشاريع بنسبة 39 في المائة والقدرة الاستيعابية للأسر بنسبة 76 في المائة.

وأفاد أنه في الأشهر الستة الأولى من عام 2021 ، تم تقديم 1 مليار 21 مليون ليرة تركية طلبات تحفيزية لـ 54 مشروعًا فندقيًا بسعة إجمالية قدرها 8 آلاف 200 سرير ، وتم تقديم 1 مليار 683 مليون ليرة تركية طلبات تحفيزية لـ 55 مشروعًا مع 12 ألف 500 سرير في الأشهر الستة الأولى من عام 2019 ، العام الذي سبق الجائحة.

اسطنبول ، موغلا ، أنطاليا ...

وفقًا لتقرير TÜROB ، تم التخطيط لمشاريع جديدة في 30 مقاطعة في الأشهر الستة الأولى.

وأوضح التقرير في الاستثمارات الجديدة ، احتلت اسطنبول وموغلا المرتبة الأولى بـ 9 مشاريع لكل منهما ، بينما احتلت أنطاليا المرتبة الثالثة بـ 8 مشاريع .

و احتلت Çanakkale المركزين الرابع والخامس مع 6 استثمارات وإزمير مع 4 استثمارات.

على الصعيد ذاته وقعت كارس ، أدرنة ، نيفشهير وأنقرة في المراكز العشرة الأولى مع 3 مشاريع لكل منها وأيدين بمشروعين.

و في حين كان التباطؤ في قطاع الاستثمار في منطقة البحر الأسود قبل الوباء ملحوظًا ، تباطأت الاستثمارات في مقاطعات شرق وجنوب شرق ووسط الأناضول.

و من بين الفنادق التي حصلت على شهادات تحفيزية في الأشهر الستة الأولى من عام 2022 ، احتلت فنادق الخمس نجوم المرتبة الأولى بـ5702 سريرًا في 11 فندقًا من حيث السعة. في عدد الفنادق ، كان أكبر عدد من الطلبات لفنادق 3 نجوم مع 26 مشروعًا.

مشاركة على: