بودروم تهدف لاحتضان مليون سائح حتى نهاية العام الحالي

 بودروم تهدف لاحتضان مليون سائح حتى نهاية العام الحالي
بودروم تهدف لاحتضان مليون سائح حتى نهاية العام الحالي

بودروم تهدف لاحتضان مليون سائح حتى نهاية العام الحالي

يستمر النشاط الصيفي في ولاية بودروم  التركية، إحدى أهم الوجهات السياحية في العالم.

و ذكرت قناة ” trt haber” التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أن معدل الإشغال في فنادق الجزء العلوي بلغ 100 في المائة ، بينما يبلغ حوالي 70 في المائة في الفنادق الأخرى، وجاء 500 ألف سائح أجنبي  إلى بودروم في 7 أشهر.

 ومن المتوقع أن يصل هذا الرقم إلى 800000 بحلول نهاية العام. بالإضافة إلى ذلك ، من المتوقع أن يأتي أكثر من 250 ألف سائح إلى المنطقة على متن سفن سياحية حتى نهاية الموسم.

هدف نهاية العام في بودروم هو مليون سائح


وفي هذا السياق صرح رئيس جمعية بودروم لأصحاب الفنادق (بودر) عمر فاروق دينكيز أنه يهدف إلى جلب مليون سائح إلى المنطقة بحلول نهاية العام .

وقال دينكيز :"إنه تم تمديد الرحلات إلى بودروم حتى 15 نوفمبر مع الوكالات البريطانية ، مضيفاً أنه اعتبارًا من 10 أغسطس ، تم تسجيل عدد الركاب القادمين من الخارج في عام 2019. ، معرباً عن أمله أن يستمر هذا النشاط حتى نهاية الموسم .

وأكد أن على الرغم من كل شيء ، تحاول بودروم بذل قصارى جهدها للوصول إلى هدفها المطلوب منوهاً أن هناك معدل إشغال يزيد عن 90 بالمائة في الفنادق. 

وقال :"إن معدل الإشغال حوالي 60-70 في المائة في بعض المناطق في بودروم. 

وأضاف أعتقد أنه سيكون إيجابيا حتى نهاية سبتمبر، مشيراً إلى أنه من ناحية أخرى  هناك توقعات بوصول أكثر من 250 ألف مسافر عن طريق البحر بحلول نهاية العام ، ".

"أفضل سوق في بودروم هو إنجلترا"

وقال نائب رئيس جمعية أصحاب الفنادق في بودروم عليشير شاهين ، إن النشاط مستمر بعد العطلة،مضيفاً أن هناك زيادة في الطلب ، خاصة في الأسواق المحلية والأجنبية، منوهاً إلى أنه بعد الوباء ، تسير الأمور على ما يرام مع الإجراءات ، وتستمر الزيادات بعد العطلة

وأكد أن الإشغال أفضل قليلاً في فنادق الشريحة العليا،مشيراً إلى أن أفضل سوق في بودروم هو إنجلترا .

ولفت  إلى أن المملكة المتحدة تمكنت  من اللحاق بأرقام عام 2019 تقريبًا ،معرباً عن أمله أن تتجاوز هذه الأرقام أيضًا.

هدف نهاية العام في بودروم هو مليون سائح

" وسط أوروبا"

من جهته ، قال إيغيت جيرن ، الأمين العام لجمعية فنادق بودروم ، إن هناك طلبًا جادًا من وسط أوروبا ،  وأضاف يمكننا القول بسهولة أن أرقام المطارات قد زادت بنسبة تزيد عن 100 بالمائة خلال العام الماضي.

وأكد أن هذا يعني أن الطلب يسير في الاتجاه الذي يتوقعونه ، مشيراً إلى أنه على الرغم من الحذر ، إلا أن هناك معدل إشغال بنسبة 95 إلى 100 في المائة حتى 20 أغسطس. 

وكشف أن هناك طلباً كبيراً على هذه المنطقة وخاصة من أوروبا الوسطى. 

مشاركة على: