ارتفاع في إصابات جدري القرود في هولندا

ارتفاع في إصابات جدري القرود في هولندا
ارتفاع في إصابات جدري القرود في هولندا

ارتفاع في إصابات جدري القرود في هولندا

أعلنت هولندا عن وصول عدد الإصابات بفيروس جدري القرود في الأشهر الثلاثة إلى1025 حالة.

وبحسب الأرقام المحدثة على الموقع الإلكتروني للمعهد الحكومي للصحة والبيئة (RIVM) التابع لوزارة الصحة ، فقد تجاوز عدد حالات الإصابة بفيروس جدري القرود الألف.

و ذكرت RIVM أن جزءًا كبيرًا جدًا من 1025 حالة شوهدت في أولئك الذين لديهم علاقة جنسية مثلية ، ولوحظ أن الفيروس كان أكثر شيوعًا في أولئك الذين لديهم علاقة مع أكثر من شريك واحد.

ولفتت إلى أن هناك حالات في كل فئة عمرية تقريبًا ، ولوحظ أن 616 من الحالات تمت مصادفتها في منطقة شمال هولندا ، حيث تقع أمستردام أيضًا.

التطعيم مستمر

وبدأت هولندا بإعطاء اللقاحات ضد فيروس جدري القرود في يوليو للأفراد في المجموعة المعرضة للخطر.

و في حين تم إجراء التطعيم في 25 بلدية في المجموع ، تم إعطاء 5441 جرعة من لقاح جدري القرود اعتبارًا من 10 أغسطس ، وفقًا لبيانات RIVM.

فيروس جدري القرود

يذكر أن جدري القرود ، المعروف بأنه أحد الأمراض النادرة التي يسببها فيروس متوطن ،ينقسم إلى نوعين هما الكونغو وغرب إفريقيا .

ويمكن للفيروس ، الذي ينتقل عادة من حيوان إلى إنسان ونادرًا ما ينتقل من شخص لآخر ، أن يتسبب في ارتفاع درجة الحرارة وبثور مثيرة للحكة في الجسم.

ووفقًا للبيانات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية (WHO) في 10 أغسطس ، تم اكتشاف 27814 حالة في 89 دولة أو منطقة حول العالم منذ بداية العام.

من جهتها ،أعلنت منظمة الصحة العالمية (WHO) أن وباء جدري القرود ، الذي يستمر في الانتشار في العالم ، وخاصة في أوروبا ، هو حالة طوارئ صحية عامة دولية (PHEIC).

مشاركة على: