تنبيه هام لحاملي رخصة القيادة التركية

تنبيه هام لحاملي رخصة القيادة التركية
تنبيه هام لحاملي رخصة القيادة التركية

تنبيه هام لحاملي رخصة القيادة التركية

تم إصدار تحذير جديد لمن لا يجدد رخصة قيادته القديمة في تركيا.


في الوقت ذاته، يذكر أن الموعد النهائي لحاملي رخص القيادة القديمة الذين حصلوا عليها قبل 1 يناير 2016 قد اقترب.

الرسوم المستحقة

ويتم تجديد رخصة القيادة بالتقدم إلى مكاتب التسجيل المدني حتى 31 ديسمبر 2022، بدفع ما مجموعه 15 ليرة تركية، وتبلغ قيمة الرسوم الورقية القيمة 13 ليرة تركية ورسوم مشاركة المؤسسة هي 2 ليرة تركية.

ومن المقرر تحديد موعد من مديريات السكان، ويمكن الحصول على نوع جديد من رخصة القيادة مع إيصال دفع 15 ليرة تركية.

عقوبة المخالفة

يُذكر أنه سيتم تطبيق إجراءات جزائية على المواطنين الذين لا يجددون رخص القيادة القديمة الخاصة بهم، بفرض غرامة إدارية على فعل "قيادة مركبة برخصة قيادة منتهية الصلاحية" وفقًا للمادة 39/3 من قانون المرور على الطرق السريعة.

ولن يتمكن أولئك الذين يتقدمون لتجديد رخصة القيادة القديمة الخاصة بهم بعد 31 ديسمبر 2022 من الاستفادة من رسوم الاستبدال البالغة 15 ليرة تركية، وسيكونون قادرين على التقدم للحصول على نوع جديد من رخصة القيادة عن طريق دفع الرسوم اللازمة (رسوم رخصة القيادة) والرسوم الورقية القيمة ورسوم التأسيس المحددة لعام 2023.

المستندات المطلوبة

يجب على أولئك الذين أخذوا الموعد أن يودعوا رسوم الصرف البالغة 15 ليرة (الرسوم الورقية المقيمة) إلى مديريات مكتب الضرائب قبل تقديم الطلب، عبر تطبيق نقاط البيع الافتراضية على عنوان الإنترنت 'ivd.gib.gov.tr' أو في البنك، وتم تحويل مستندات الطلب على النحو التالي:

1-رخصة القيادة القديمة

2-إيصال يوضح إيداع رسوم الصرف 15 ليرة في البنك

3-صورة بيومترية واحدة تم التقاطها خلال الأشهر الستة الماضية وتقرير صحي للسائق يقول "أصبح سائقًا" وتم الحصول عليه مجانًا من طبيب الأسرة

4-بطاقة الهوية

5-أخذ موعد من مركز الاتصال "Hello 199" أو تطبيق الهاتف المحمول أو "nvi.gov.tr" والانتقال إلى مديريات السكان.

مشاركة على: