أردوغان يجري زيارة لأوكرانيا لمدة يوم واحد

 أردوغان يجري زيارة لأوكرانيا لمدة يوم واحد
أردوغان يجري زيارة لأوكرانيا لمدة يوم واحد

أردوغان يجري زيارة لأوكرانيا لمدة يوم واحد

يتوجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الخميس إلى أوكرانيا.

ومن المرتقب أن يلتقي الرئيس التركي مع نظيره الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي و الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

وفقًا للبيان الصادر عن مديرية الاتصالات في الرئاسة ، سيتم تقييم جميع جوانب العلاقات الإستراتيجية بين تركيا وأوكرانيا على مستوى الشراكة خلال اجتماعات الرئيس أردوغان مع نظيره الأوكراني.

وأفاد البيان أنه خلال الزيارة ، من المتوخى أيضًا عقد اجتماع ثلاثي بمشاركة رئيس أوكرانيا زيلينسكي والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

 ومن المنتظر خلال الاجتماع المذكور ، أن تتم مناقشة الخطوات التي يمكن اتخاذها لإنهاء الحرب الأوكرانية الروسية من خلال الوسائل الدبلوماسية من خلال زيادة أنشطة الآلية المنشأة لتصدير الحبوب الأوكرانية إلى الأسواق العالمية.

غوتيريش يزور مركز التنسيق المشترك في اسطنبول

كما أعلن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك تفاصيل زيارة جوتيريش لأوكرانيا ، قائلاً إن جوتيريس سيذهب إلى لفيف بناءً على دعوة من زيلينسكي.

وأشار دوجاريك إلى أن أنطونيو غوتيريش سيعقد اجتماعًا ثلاثيًا مع زيلينسكي والرئيس أردوغان في لفيف ، وصرح دوجاريك أن الأمين العام سيتوجه إلى أوديسا في 19 أغسطس.

وقال دوجاريك إنه بعد زيارة غوتيريش لأوكرانيا بدعوة من الرئيس أردوغان ، يوم السبت 20 أغسطس ، سيزور مركز التنسيق المشترك الذي أقيم في اسطنبول لشحن الحبوب الأوكرانية.

مشاركة على: