هل ستنخفض أسعار العقارات في تركيا؟

هل ستنخفض أسعار العقارات في تركيا؟
هل ستنخفض أسعار العقارات في تركيا؟

هل ستنخفض أسعار العقارات في تركيا؟

أعلن وزير البيئة والتحضر وتغير المناخ التركي؛ مراد كوروم عن تحويل 50 ألف مكتب إلى وحدات سكنية، فما أبعاد هذا القرار؟

في حال تحويل المكاتب المناسبة للسكن، سيتم توفير 10 آلاف مسكن جديد في اسطنبول و 40 ألف في جميع أنحاء البلاد.

وفي الآونة الأخيرة، زادت الإيجارات في تركيا بنسبة 152 بالمائة في العام الماضي، وبنسبة 233 بالمائة في السنوات الأربع الماضية.

وتستمر خطوات الحكومة التركية في الظهور بعد ارتفاع الأسعار، حيث أعلن وزير البيئة والتوسع العمراني وتغير المناخ، مراد كوروم، عن الأخبار العاجلة حول أسعار المساكن في اسطنبول عبر حسابه على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال الوزير إنه سيتم بناء 50 ألف منزل جديد، وجاء تصريحه على النحو التالي: "إننا نتخذ كل خطوة لخفض أسعار إيجارات المساكن! سيتم تحويل حوالي 1.5 مليون متر مربع في اسطنبول و 4 ملايين متر مربع في جميع أنحاء البلاد، والتي لا يمكن تأجيرها أو بيعها بسبب فائض العرض، إلى مساكن! وهذا يعني 50 ألف مسكن جديد!"

في هذه الحالة؛ أي في حالة تحويل المكاتب المناسبة للتحويل إلى مساكن ، سيتم توفير 10 آلاف وحدة سكنية جديدة في اسطنبول و 40 ألفًا في جميع أنحاء البلاد. مع إضافة مادة أخرى إلى اللائحة ، من أجل زيادة الحياة الصحية والتنقل ، كان من الممكن إنشاء مسارات للركض والمشي بمعدات رياضية لا تحتوي على أساسات خرسانية مسلحة في مناطق الحدائق والنزهات والاستجمام.

مع لائحة أخرى، تم إلزاميا تركيب الغاز الطبيعي حتى مدخل كل قسم مستقل في المباني الجديدة التي سيتم بناؤها في الطرود مع خطوط الغاز الطبيعي، وبهذه الطريقة يتم حل مشكلة عدم القدرة على استخدام الغاز الطبيعي في مواقد المطبخ، خاصة في بعض المباني الجديدة ذات أنظمة التدفئة المركزية والماء الساخن، حيث يتم ترك تركيب الغاز الطبيعي عند مدخل المبنى.

مرة أخرى، في حالة طلب التحول إلى الغاز الطبيعي في أنظمة الوقود الصلب أو السائل في المباني القائمة، سيتم إلغاء الالتزام بالحصول على رخصة تعديل، مما يبسط بعض الإجراءات التي تمت تجربتها في هذا الصدد.

كما سيتم التخلص من القدرة على الحصول على التجديدات بسبب أوجه القصور في بعض المباني.

مشاركة على: