أخيرًا وبعد عناء طويل.. إخماد حرائق الغابات في الجزائر

أخيرًا وبعد عناء طويل.. إخماد حرائق الغابات في الجزائر
أخيرًا وبعد عناء طويل.. إخماد حرائق الغابات في الجزائر

أخيرًا وبعد عناء طويل.. إخماد حرائق الغابات في الجزائر

أعلنت رئاسة الدفاع المدني الجزائرية، اليوم الجمعة، عن إخماد حرائق الغابات التي اندلعت في مختلف مدن البلاد وتسببت في وفاة 37 شخصا.

وبحسب الإذاعة الوطنية الجزائرية، قال العقيد عاشور فاروق، مدير المعلومات والإحصاء في رئاسة الدفاع المدني: "حتى صباح اليوم، تم إطفاء جميع حرائق الغابات في البلاد".

وأوضح العقيد فاروق أنه تم خلال الـ24 ساعة الماضية إخماد 73 حريقا في مدينة الطريف على الحدود التونسية و 18 نقطة مختلفة في مدينة سوق أهراس شمال شرقي البلاد.

وبحسب البيان المكتوب الصادر عن رئاسة الدفاع المدني الجزائرية أمس، فقد 37 شخصًا حياتهم وأصيب 183 بجروح في حرائق الغابات.

وسُجل ثلاثون من الضحايا في مدينة الطريف، و 5 في سوق أهراس، و 2 في مدينة سطيف الشمالية الشرقية.

وأعلنت رئاسة الدفاع المدني أمس، أن العدد الإجمالي للقتلى بلغ 41 قتيلاً، ثم توجهت لإصلاحه.

وكانت الطريف المدينة الأكثر تضررا من الحرائق، حيث تم تدمير غابات واسعة، وكذلك حديقة الحيوان، وتضرر جزء كبير من منتزه الكالا الوطني، المعروف بأنه أحد أهم المتنزهات الوطنية في البلاد.

وفي السياق ذاته أعلن رئيس الوزراء الجزائري أيمن بن عبد الرحمن، الذي توجه إلى مدينة الطريف لتفقد جهود الإطفاء في الموقع، أنه ابتداء من الأسبوع المقبل، سيتم دفع تعويضات للمواطنين المتضررين من الحرائق.

واعتقل ثلاثة اشخاص لصلتهم بالنيران التي اندلعت في مدينة الطريف الجزائرية.

وقال بن عبد الرحمن، إن الحرائق انطلقت من أسباب طبيعية، وأضاف إنه أصبح من الصعب السيطرة على الحرائق بسبب سرعة الرياح التي وصلت إلى 91 كيلومترًا في الساعة.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة العدل الجزائرية فتح تحقيق قضائي في مزاعم تعمد إشعال الحرائق.

كما أعلنت قيادة الدرك بوزارة الدفاع، في بيان مكتوب، أمس الخميس، عن اعتقال 4 أشخاص تبين أنهم أحرقوا منتجات زراعية مملوكة لآخرين في الطريف.

مشاركة على: