تركيا أفضل الوجهات السياحية على مستوى العالم

تركيا أفضل الوجهات السياحية على مستوى العالم
تركيا أفضل الوجهات السياحية على مستوى العالم

تركيا أفضل الوجهات السياحية على مستوى العالم

تبرز تركيا في التفضيلات المختلفة للسياح من جميع أنحاء العالم بقيمها التاريخية والطبيعية والثقافية.

وتعليقًا على التطورات في قطاع السياحة في تركيا ، قال رئيس رابطة وكالات السفر التركية (TÜRSAB) ، فيروز باغلي كايا ، إن عدد الزوار إلى تركيا ارتفع بنسبة 158 في المائة في الفترة من يناير إلى يونيو من هذا العام مقارنة بنفس الفترة من العام السابق ، ولكن عند تقييم الزيادة في عدد الزوار ، قال إن حقيقة أن حركة السياحة الدولية كانت محدودة للغاية في النصف الأول من العام بسبب الوباء وأن معدل الزيادة كان مرتفعًا.

وأشار إلى أن تركيا بلد خاص جدًا من حيث السياحة بقيمها التاريخية والطبيعية والثقافية ،و قال باغليكايا إنه بالإضافة إلى هذه الثروات ، تتميز تركيا بثقافة الضيافة وجودة الخدمة.

بالإضافة إلى كل ذلك ، أكد باجليكايا أن تركيا أصبحت وجهة مهمة للعلامة التجارية في العالم نتيجة الجهود المخلصة لقطاع السياحة لسنوات عديدة ، ووفقًا للبيانات التي أعلنت عنها منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة ، فإن تركيا أصبحت من بين أفضل 6 دول في السياحة العالمية منذ سنوات عديدة من حيث عدد الزوار بحسب البيانات المعلنة ، وقال إن تركيا من دول العالم ، ويجب إظهار نفس النجاح في مجال عائدات السياحة. .

وأوضح باجليكايا أن معظم الزوار جاءوا من ألمانيا في النصف الأول من هذا العام ، تليها روسيا وإنجلترا وبلغاريا وإيران ، منوهاً أنها دولة يمكنها تقديم منتجات في العديد من القطاعات السياحية المختلفة مثل الرياضة وسياحة المغامرات ، وأن هذا التنوع الغني للمنتجات يسمح بتلبية متطلبات قطاعات السياحة المختلفة.

وأشار باغليكايا إلى أن الجولات والوجهات التي يهتم بها الزوار الأجانب تختلف باختلاف الدولة:

وقال بينما يفضل زوارنا من الشرق الأقصى والأمريكتين في الغالب الجولات الثقافية ، فإن اسطنبول وتشاناكالي وإزمير وباموكالي وكابادوكيا من بين الوجهات التي يبدون اهتمامًا بها.

وأضاف يفضل ضيوفنا من الدول الأوروبية استكشاف اسطنبول ضمن نطاق الجولات الثقافية ، بالإضافة إلى إبداء الاهتمام بالوجهات السياحية البحرية - الرمال - الشمس مثل أنطاليا ، موغلا ، أيدين وإزمير .

وتابع حديثه ، يشارك ضيوفنا من سوق الشرق الأوسط في جولات الطبيعة في مدن مثل يالوفا وبورصة وطرابزون وريزي وكذلك اسطنبول. يهتم زوارنا من إيران بوجهات مثل اسطنبول وقونية ووان " .

وحول مسألة 47 مليون سائح و 37 مليار دولار هدف الدخل الذي أعلنه الرئيس رجب طيب أردوغان لعام 2022 ، صرح باغلي كايا أن قيود السفر التي شهدها العالم لمدة عامين بسبب الوباء زادت بشكل خطير من توق الناس لقضاء عطلة ". لهذا السبب ، حركات السياحة الدولية تشهد انتعاشًا خطيرًا.

و صرح رئيس TÜRSAB ، فيروز باغليكايا ، أنه من الأهمية بمكان إنشاء إستراتيجية ترويج موجهة نحو الهدف من أجل زيادة عائدات السياحة ، ووفقًا لبيانات TUIK ، فقد انخفضت نسبة الزوار من الفئات عالية الدخل في إجمالي الزوار في الآونة الأخيرة .

مشاركة على: