حالة صدمت الأطباء.. تعفن أنف ألماني مصاب بجدرى القرود

حالة صدمت الأطباء..  تعفن أنف ألماني مصاب بجدرى القرود
حالة صدمت الأطباء.. تعفن أنف ألماني مصاب بجدرى القرود

حالة صدمت الأطباء.. تعفن أنف ألماني مصاب بجدرى القرود

في واحدة من أكثر حالات جدري القرود إثارةً للصدمة، تعفن أنف رجل ألماني مُصاب بفيروس جدري القرود.

قالت صحيفة نيويورك بوست، أن رجل ألماني يبلغ من العمر 40 عاماً ذهب إلى طبيبه الخاص وعلى أنفه بعض البقع الحمراء، فتم تشخصيه بشكل خاطئ على أنها حروق بسبب التعرض للشمس، ولكن بعد مرور 3 أيام بدأت هذه الحبوب في الانتشار بشكل واسع على جسده لتُغطي وجهه وأنفه وأعضائه التناسلية.

 كما تحول جلده إلى اللون الأسود، وفي نفس الوقت تقريبا ظهرت بقع بيضاء مليئة بالصديد في جميع أنحاء جسده، ليكتشف الأطباء بعد إجراء اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل أنه مصاب بجدرى القرود، وأن ما كان على أنفه هو تعفن بسبب فيروس جدري القرود، وتم نقله إلى المستشفى وإعطائه دورة من الأدوية المضادة للفيروسات.

وأُعطي الرجل أدوية لعلاج الالتهابات وجفت الآفات لكن أنفه تحسن جزئيًا فقط، وقال الأطباء إن حالته أصبحت شديدة للغاية بسبب إصابته بفيروس نقص المناعة البشرية.

ويذكر أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت في 23 يوليو الماضي، جدري القردة حالة طوارئ صحية عالمية، وهو أعلى مستوى من التنبيه لدى المنظمة، ويتم ذلك بناء على توصيات لجنة الطوارئ.

ووافقت المفوضية الأوروبية على استخدام لقاح إمفانيكس من إنتاج شركة الأدوية الدنماركية بافاراين نورديك، للتصدي لجدري القرود.

مشاركة على: