بشرى سارة: الغاز الطبيعي يصل جميع بنايات تركيا الجديدة

بشرى سارة: الغاز الطبيعي يصل جميع بنايات تركيا الجديدة
بشرى سارة: الغاز الطبيعي يصل جميع بنايات تركيا الجديدة

بشرى سارة: الغاز الطبيعي يصل جميع بنايات تركيا الجديدة

قامت وزارة البيئة والتحضر والتغير المناخي في تركيا بتغيير في اللائحة بشأن تركيب الغاز الطبيعي في البنايات.

وبعد نشر التغيير الجديد في الجريدة الرسمية، أصبح إلزامياً تنفيذ المشاريع بطريقة إيصال خطوط الغاز الطبيعي إلى جميع الأقسام المستقلة في الدولة.

ويهدف المشروع إلى منع السلوكيات التي تجعل استخدام المواقد الكهربائية إلزاميًا واستخدام الطاقة غير الفعال بسبب نقص إمدادات الغاز الطبيعي للشقق، خاصة في المباني التي يتم فيها توفير الغاز الطبيعي من خلال النظام المركزي.

ومع اللائحة الجديدة، لن تقبل شركات التوزيع المشاريع التي يتم إعدادها لتزويد النظام المركزي فقط في المباني التي سيتم فيها تركيب الغاز الطبيعي. وبالتالي، سيكون من الضروري إعداد مشروع تركيب المبنى بحيث يتم تركيب الغاز الطبيعي حتى باب جميع الشقق في المبنى.

قال يشار أرسلان، رئيس جمعية موزعي الغاز الطبيعي التركية (GAZBİR): "تم وضع اللائحة الجديدة التي أصدرتها وزارة البيئة والتوسع العمراني وتغير المناخ من أجل جعل استهلاك الطاقة في المساكن فعالًا واقتصاديًا.

وتابع:"الاستخدام من الأجهزة الكهربائية، خاصة بالنسبة للمواقد واحتياجات الماء الساخن، يجعل استخدام الطاقة غير فعال،  ويسبب زيادة في فواتير الطاقة للأسر.

وأضاف:"سيكون من المفيد من حيث كفاءة الطاقة توفير الفرصة لتلبية احتياجات الموقد والمياه الساخنة بالغاز الطبيعي عند الضرورة لجميع شقق المباني".

وأوضح أرسلان أن شركات توزيع الغاز الطبيعي لن تقبل بعد الآن طلبات الموافقة على المشروع المقدمة من شركات المقاولات للنظام المركزي فقط، وقال:

"يجب تنفيذ مشاريع تركيب الغاز الطبيعي بحيث يتم توفير الغاز الطبيعي لجميع الأقسام المستقلة في المباني. قطاع توزيع الغاز الطبيعي الذي ينمو كل عام مع ما يقرب من 19 مليون مشترك في 81 محافظة في بلادنا ، تؤدي دورها في تشجيع الاستخدام الفعال للطاقة في إطار مبادئ الكفاءة لوزارة الطاقة والموارد الطبيعية".

مشاركة على: