خبير تركي يوجه نصيحة عاجلة: "حان الوقت لشراء الذهب"

خبير تركي يوجه نصيحة عاجلة: "حان الوقت لشراء الذهب"
خبير تركي يوجه نصيحة عاجلة: "حان الوقت لشراء الذهب"

خبير تركي يوجه نصيحة عاجلة: "حان الوقت لشراء الذهب"

أدلى بيرم أردوغان، وهو صراف بولاية قيصري التركية، بتصريح هام  حول توقعاته بشأن مسار الذهب.

وقال بيرم أردوغان:"إذا عادت أوقية الذهب عند هذه المستويات في الفترة المقبلة، فمن المتوقع ارتفاع خطير وحدوث زيادة فلكية في الذهب."

وأشار بيرم أردوغان إلى أن التراجع الأخير في الذهب لن يستمر طويلاً وأن غرام الذهب سيصل إلى 1200 ليرة تركية عندما يرتفع سعر الأوقية إلى نطاق 1800 دولار.

وقال: "في أغسطس 2021 ، كان سعر جرام الذهب 486 ليرة تركية، واعتبارًا من أغسطس 2022 ، أي الشهر الحالي ، انخفض غرام الذهب إلى ألف و 25 ليرة تركية"

وتابع:"وهذا يدل على أنه على الرغم من انخفاض جرام الذهب بين أغسطس من هذا العام مقارنة بشهر أغسطس من العام الماضي، فقد اكتسب الذهب قيمة 114 في المائة. هذا رقم رائع، بالطبع، إنه أيضًا على مستوى عالٍ من العملات الأجنبية."

واضاف بيرم أردوغان:" كان ربع الذهب في النطاق 790-800 في هذه الأشهر من العام الماضي، وهو حاليًا في نطاق 1700، لدينا سعر ذهب ينخفض ​​إلى 1725 دولارًا للأوقية. وارتفع سعر الذهب إلى 2000 دولار للأونصة في عام 2022.

وتابع:"اعتبارًا من أغسطس 2022 ، وصل الذهب حاليًا إلى 1725 دولارًا للأوقية. بالكاد يتوقع الخبراء أن أونصة من الذهب يمكن أن تكسر مقاومتها الحالية. يبدو من غير المحتمل جدا. طبعا الله يعلم المستقبل. نعطي تعليقاتنا من خلال النظر في هذه الاحتمالات الصغيرة".

وفي إشارة إلى توقعاته بشأن المرحلة القادمة قال:"إذا عادت أوقية الذهب عند هذه المستويات في الفترة القادمة، فمن المتوقع حدوث ارتفاع خطير. هذا هو رأي الخبراء. عندما يرتفع الذهب إلى النطاق 1800 على أساس الأوقية، سيرتفع سعر جرام الذهب إلى 1200 ليرة تركية. من المتوقع حدوث زيادة فلكية في الذهب. وقال "للخبراء رأي عام في هذا الموضوع".

حان وقت الاستثمار

وقال أردوغان ، معبراً عن انخفاض سعر الذهب وأنه الوقت المناسب للاستثمار في الذهب ، "نريد الاستثمار. سوف نستثمر ولكن متى نشتري الذهب؟ كما نقول لمواطنينا الذين يقولون إن الذهب يُشترى الآن. بمعنى آخر ، فقد انخفض إلى 725 دولارًا للأوقية". نحن ننظر إلى مواطنينا وهم يهاجمون ويشترون الذهب عندما ترتفع أسعار الذهب. هذا ليس رأي صحيح للغاية.

واضاف:" عندما ينخفض ​​الذهب، يدخل الناس في نفسية الخروج من الذهب، هذا خاطئ جدا. إذا كنت ترغب في كسب المال ، فستحصل عليه عندما يكون منخفضًا. وانخفض سعر الأوقية إلى 725 دولارًا ، وانخفض سعر جرام الذهب إلى ألف 25 ليرة تركية. أنصح المواطنين المنتظرين ألا ينتظروا أكثر من ذلك. نقدم اقتراحات حتى يتمكن من لديه نقود من شراء ذهبهم. طبعا الله أعلم المستقبل ولكن رأينا كذلك عندما نفكر في التحليلات المهنية للخبراء ، نجد أن الذهب قد يسرع من نفسه في الأيام القادمة. ونود لفت انتباه مواطنينا الى هذا الموضوع "

مشاركة على: