سعر برميل نفط برنت اليوم الأربعاء الموافق 24 أغسطس

سعر برميل نفط برنت اليوم الأربعاء الموافق 24 أغسطس
سعر برميل نفط برنت اليوم الأربعاء الموافق 24 أغسطس

سعر برميل نفط برنت اليوم الأربعاء الموافق 24 أغسطس

كشفت وسائل إعلام محلية أنه تم تداول نفط برنت عند 100.19 دولار للبرميل في الأسواق الدولية.

و ذكرت قناة ” trt haber” التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أن سعر برميل نفط برنت ، الذي ارتفع إلى 100.45 دولار أمس ،  أكمل اليوم عند 100.22 دولار ، اعتبارًا من الساعة 09:29 ، وانخفض سعر برميل نفط برنت بنسبة 0.02 في المائة مقارنة بتاريخ الإغلاق وأصبح 100.19 دولار. في نفس الدقائق ، وجد النفط الخام من نوع غرب تكساس (WTI) مشترين عند 93.75 دولارًا للبرميل.

وأشارت إلى  الانخفاض  كان في التوقعات بأن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومجموعة أوبك + ، التي تتكون من بعض الدول المنتجة خارج أوبك ، مؤثرة في انخفاض الأسعار .

وفي السياق ذاته أعلن وزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان في بداية الأسبوع أن أوبك مستعدة لخفض الإنتاج استجابة للانخفاضات الأخيرة في أسعار النفط. بعد الإعلان ، بدأت أسعار النفط في الارتفاع يوم الثلاثاء.

و يتوقع الخبراء أن الخفض المحتمل لمجموعة أوبك + ، التي تزود السوق بنحو 2.8 مليون برميل يوميًا أقل من هدفها الشهري ، قد لا يحدث قريبًا ، ولكن إذا تم التوصل إلى الإبرام النهائي للاتفاق النووي الإيراني ، فقد يتزامن مع عودة النفط الإيراني إلى السوق.

من جهته ،قال الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للعلاقات الخارجية والسياسة الأمنية ، جوزيب بوريل ، أمس ، إنه يمكن التوصل إلى اتفاق نووي مع إيران في نهاية هذا الأسبوع إذا وافقت الولايات المتحدة عليه.

و أشار بوريل ، في مقابلة مع التلفزيون الحكومي الإسباني ، إلى أن غالبية الدول المشاركة في العملية وافقت على مسودة خطة العمل الشاملة المشتركة (JCPOA) ، المعروفة باسم الاتفاق النووي الإيراني وأعلنت أنها نهائية ، و إنهم ينتظرون فقط رد الولايات المتحدة.

كما كانت تصريحات بوريل فعالة في تراجع الأسعار من خلال زيادة التوقعات بعودة النفط الإيراني إلى الأسواق.

من ناحية أخرى ، أدى الانخفاض أكثر من المتوقع في مخزونات النفط والبنزين الأمريكية إلى خلق تصور بأن الطلب كان مرتفعا وحد من انخفاض الأسعار.

و أعلن معهد البترول الأمريكي أن مخزونات النفط الخام التجارية للبلاد قد انخفضت بنحو 5 ملايين و 632 ألف برميل الأسبوع الماضي مقارنة بالأسبوع السابق. وتتوقع السوق أن ينخفض ​​المخزون بنحو 450 ألف برميل.

يذكر أنه من الناحية الفنية ، يمكن اتباع النطاق من 100.21 إلى 100.43 دولار في نفط برنت كمقاومة ونطاق 99.73 إلى 99.47 دولار كمنطقة دعم.

مشاركة على: