بوريس جونسون في زيارة مفاجئة إلى أوكرانيا

بوريس جونسون في زيارة مفاجئة إلى أوكرانيا
بوريس جونسون في زيارة مفاجئة إلى أوكرانيا

بوريس جونسون في زيارة مفاجئة إلى أوكرانيا

قام رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بزيارة مفاجئة  إلى كييف في عيد استقلال أوكرانيا الحادي والثلاثين، اليوم الأربعاء، والتقى بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وشارك جونسون تغريدة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن لقائه مع زيلينسكي قائلا :"ما يحدث في أوكرانيا مهم لنا جميعًا. لهذا السبب أنا في كييف اليوم، ولهذا السبب ستستمر بريطانيا في الوقوف إلى جانب الأوكرانيين".

وأكد بوريس جونسون أنه يعتقد أن أوكرانيا يمكنها الفوز في هذه الحرب وستفوز بها.

كما تم الإدلاء ببيان من مقر إقامة رئيس الوزراء رقم 10 بشأن زيارة رئيس الوزراء جونسون المفاجئة إلى كييف.

وقال البيان إن جونسون سافر إلى كييف للتأكيد على دعم بلاده الثابت وطويل الأمد لأوكرانيا ، التي تحتفل بمرور 31 عامًا على الاستقلال عن الاتحاد السوفيتي.

وأشار البيان إلى أن الزيارة تمت بعد إعلان رئيس الوزراء عن حزمة دعم جديدة للقوات المسلحة الأوكرانية ، بما في ذلك أنظمة المراقبة والصواريخ بدون طيار ، "الحزمة البالغة 54 مليون جنيه إسترليني من 2000 مركبة جوية بدون طيار حديثة. والذخيرة المتنقلة ستمكن أوكرانيا من مراقبة القوات الروسية الغازية بشكل أفضل".

في البيان ، تم التأكيد على أن حزمة الدعم هذه ستكون خطوة في قدرة أوكرانيا الحالية وستعمل على تحسين قدرات الاستهداف الدفاعي والمراقبة بعيدة المدى.

وجاء في البيان أن "رئيس الوزراء كرر دعم المملكة المتحدة الشامل والثابت للشعب الأوكراني ، من المساعدات الإنسانية إلى دعم التحقيق في جرائم الحرب وإعادة بناء اقتصاد البلاد".

جدير بالذكر إن بريطانيا خصصت أكثر من 2.3 مليار جنيه إسترليني كمساعدات عسكرية ومالية لأوكرانيا منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية في فبراير الماضي.

مشاركة على: