"كريم بنزيما" من أين بدأ وكيف صعد إلى العالمية؟

"كريم بنزيما" من أين بدأ وكيف صعد إلى العالمية؟
"كريم بنزيما" من أين بدأ وكيف صعد إلى العالمية؟

"كريم بنزيما" من أين بدأ وكيف صعد إلى العالمية؟

يعد لاعب كرة القدم الشهير كريم بنزيما من أهم اللاعبين في المنتخب الفرنسي، حيث يلعب في مركز الهجوم مع نادي ريال مدريد في الدوري الإسباني ومنتخب فرنسا.

اسمه كريم حافظ مصطفى بن زيمة، يشتهر بقدراته الهوائية، ومعدل العمل العالي لديه، وصناعة الألعاب، وحسن الإنهاء. كما يُعتبر أحد أفضل المهاجمين في جيله.

ولد بن زيمة في مدينة ليون لأبوين من أصول جزائرية من وهران، بتاريخ 19 ديسمبر 1987.


بنزيما هو ثالث أصغر فرد في العائلة ونشأ مع ثمانية أشقاء آخرين في برون، الضاحية الشرقية ليون. شقيقيه الأصغرين جريسي وصبري لاعبي كرة قدم أيضا.

في 3 فبراير 2014، ولدت ابنته ميليا. وفي 5 مايو 2017، ولد ابنه إبراهيم.

شارك بنزيما في العديد من الحملات الإعلانية، وتم اختياره سفيراً لناشر ألعاب الفيديو الأمريكية إلكترونيك آرتس لسلسلة فيفا. وقد وقع العديد من عقود الرعاية.

بدأ بنزيما قناته الخاصة على يوتيوب، ونشر مقاطع فيديو عن حياته اليومية، بالإضافة إلى مقابلات وأسئلة وأجوبة المعجبين.

كما بدأ حياته الكروية من أكاديمية الشباب في ليون، وبعد ذلك صعد إلى الفريق الأساسي، ثم شارك في كأس أوروبا 2008 وفاز بجائزة هداف الدوري الفرنسي في موسم 2007-2008، وذلك بعد ثلاثة مواسم من بدايته الاحترافية.

بعد ذلك وقع على عقد جديد مع النادي ليكون واحداً من أصحاب أعلى رواتب لاعبي كرة قدم في فرنسا، العقد الذي يمتد لست سنوات، بصفقة قدرها 35 مليون يورو مع احتمال رفعها إلى 41 مليون يورو.

وفي فترة تدريبه مع فريق رون ألبيس برون تيرايليون المحلي في مدينة برون في إحدى ضواحي ليون. لفت تألقه مع الفريق انتباه كشافي نادي ليون وانضم إلى الأكاديمية في عام 1996 وهو في التاسعة من العمر.

كما أن بنزيما استطاع الوصول بسرعة بتسجيل 38 هدفاً مع فريق ليون تحت 16 سنة.

خلال موسم 2007-2008 وعلى الرغم من تواجد لاعبين كبار في الفريق تألق وسجل 31 هدفاً في 51 لقاء، وأصبح هداف الدوري الفرنسي برصيد 20 هدف.

وفاز بجائزة هداف الدوري الفرنسي. كما كان أيضاً ضمن اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية في عام 2008 التي فاز بها لاحقاً البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب نادي مانشستر يونايتد في ذلك الوقت.

و قم تم اختيار بنزيما ضمن تشكيلة المنتخب الفرنسي المشاركة في بطولة كأس أمم أوروبا 2008، لكن الفريق بدأ بشكل سيء في البطولة بعد أن تعادل بنتيجة 0-0 أمام المنتخب الروماني، وفي المباراة التالية لم يشارك حيث خسر الفريق أمام المنتخب الهولندي بنتيجة 4-1، وفي المباراة الأخيرة للفريق في دور المجموعات خسر المنتخب الفرنسي أمام نظيره الإيطالي وقد شارك بنزيما في المباراة كأساسي.

وفي مونديال 2014، صالح كريم بنزيما جمهور بلاده بتقديم أداء طيب، حيث كان أفضل لاعبي فرنسا في كاس العالم وقادهم إلى دور الثمانية قبل الخسارة أمام المانيا 0-1.

وصل بن زيمة في النهاية إلى مكانة بارزة في ريال مدريد وفاز ب22 لقب لقبًا، بما في ذلك أربعة ألقاب في الدوري الإسباني، ولقبان في كأس الملك، وخمسة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، ويحتل المرتبة الثانية كأكثر الهدافين في تاريخ النادي. بالإضافة إلى كونه أكثر من صنع أهدافًا في تاريخ النادي، أثناء وجوده في ريال مدريد، حصل بن زيمة أيضًا على جائزة أفضل لاعب فرنسي في العام ثلاث مرات.

مشاركة على: