بورصة اسطنبول تحقق أعلى إغلاق يومي على الاطلاق

بورصة اسطنبول تحقق أعلى إغلاق يومي على الاطلاق
بورصة اسطنبول تحقق أعلى إغلاق يومي على الاطلاق

بورصة اسطنبول تحقق أعلى إغلاق يومي على الاطلاق

أنهى مؤشر BIST 100 في بورصة اسطنبول اليوم الخميس، عند 3136.77 نقطة بمكاسب 2.50 في المائة وحقق أعلى إغلاق يومي على الإطلاق.

بينما ارتفع مؤشر BIST 100 بمقدار 76.47 نقطة مقارنة بالإغلاق السابق، بلغ إجمالي حجم المعاملات 71.8 مليار ليرة تركية.

وزاد مؤشر البنوك بنسبة 7.36 في المائة ومؤشر القابضة بنسبة 2.16 في المائة. ومن بين المؤشرات القطاعية ، كان قطاع البنوك هو الأكثر ربحاً ، والخاسر الوحيد كان الرياضة بنسبة 1.44 في المائة.

أنهى مؤشر BIST 100 في بورصة اسطنبول اليوم عند 3136.77 نقطة بمكاسب 2.50 في المائة وحقق أعلى إغلاق يومي على الإطلاق.

وانكمش الاقتصاد الأمريكي بنسبة 0.6 في المائة في الربع الثاني من هذا العام ، أي أقل من المتوقع. كانت توقعات السوق بالنسبة للاقتصاد الأمريكي أن ينكمش بنسبة 0.8 في المائة في الربع الثاني.

قال المحللون إن المستثمرين ، العالقين بين معضلة التضخم والركود ، يتوقعون مزيدًا من الوضوح بشأن تصرفات البنوك المركزية ، وقالوا إن الأسواق تركز على تدفق الأخبار من ندوة جاكسون هول للسياسة الاقتصادية.

في ندوة جاكسون هول للسياسة الاقتصادية ، التي يحضرها أكاديميون ومصرفيون مركزيون ومشاركون في السوق من جميع أنحاء العالم ، سيلقي رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول خطابًا غدًا.

المحللون ، الذين أفادوا بأن السوق المحلي سيكون هادئًا على أجندة البيانات غدًا ، بينما في الخارج ، ستظهر أسهم الجملة ، والدخل الشخصي ، والنفقات الشخصية ، ومؤشر ثقة المستهلك بجامعة ميتشيغان في الولايات المتحدة ، والتضخم في اليابان في المقدمة ، من الناحية الفنية ، سيكون مؤشر BIST 100 عند مستوى 3.150 ، ومقاومة عند مستوى 3150 ، ومستوى 3050 نقطة.أفاد أنه كان في وضع دعم.

مشاركة على: