الصين تغلق أكبر سوق للإلكترونيات في العالم

 الصين تغلق أكبر سوق للإلكترونيات في العالم
الصين تغلق أكبر سوق للإلكترونيات في العالم

الصين تغلق أكبر سوق للإلكترونيات في العالم

أعلنت السلطات الصينية أنه سيتم تنفيذ إجراءات الحجر الصحي في بعض المناطق الحضرية حتى 2 سبتمبر بسبب حالات COVID-19 في تشينجين ، مركز صناعة التكنولوجيا ، المعروف باسم وادي السيليكون في الصين.

ووفقًا لتقارير وسائل الإعلام الوطنية ، تم إغلاق جميع الشركات في سوق الجملة في مقاطعة Huachiangbey ، بينما طُلب من الموظفين القيام بأعمالهم من المنزل وإجراء الاختبارات كل يوم.

وأشارت إلى أنه في منطقتي Futien و Luohu ، التي تنتمي إليها Huaçiangbey ، تم تعليق الخدمات في 24 محطة مترو أنفاق في 5 مقاطعات ، وتوقفت أنشطة جميع الشركات ، باستثناء محلات السوبر ماركت والصيدليات التي تلبي الاحتياجات الأساسية.

على الصعيد ذاته تم الإبلاغ عن أنه بينما سيتم إغلاق دور السينما ومراكز الترفيه والحدائق ، فإن المقاهي والمطاعم ستقدم فقط عند الطلب.

يذكر أنه منذ منتصف أغسطس ، لوحظت زيادة في حالات COVID-19 في شنجن و تم الكشف عن 11 حالة إصابة جديدة بالمدينة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ويهدد إغلاق Huachiangbey بتعطيل سلاسل التوريد في قطاع التكنولوجيا ، الذي يمثل حوالي 20 في المائة من إجمالي الناتج المحلي في Chinjin.

و تُعرف Chincin باسم Silicon Valley of China ، وهي مركز صناعة التكنولوجيا ، وهي موطن لأكبر الشركات في البلاد مثل الشركة المصنعة لمعدات الاتصالات السلكية واللاسلكية Huawei ، ومصنع الرقائق SMIC ، ومصنع السيارات الكهربائية BYD ، ومصنع الإلكترونيات Foxconn ، وعملاق الإنترنت Tencent.

وكجزء من الإجراءات المعلنة حديثًا ، أصدرت حكومة المدينة تعليمات إلى Huawei و SMIC و Foxconn بـ "إغلاق الدائرة" لأنشطتهم الإنتاجية لمدة أسبوع وتقييد حركة الموظفين.

كما تم إغلاق المدينة التي يبلغ عدد سكانها حوالي 17.5 مليون ، رابع أكبر مدينة في الصين ، لمدة أسبوع في مارس بسبب تفشي COVID-19.

وتنفذ الصين استراتيجية "الحالة الصفرية" ضد COVID-19 ، والتي تهدف إلى قمع الحالات التي تظهر فيها وقطع سلسلة الانتقال.

و تدعو الاستراتيجية إلى اتخاذ تدابير صارمة وواسعة النطاق مثل الحجر الصحي ، وقيود السفر ، والاختبار الشامل ، وتقييد الأنشطة من قبل الشركات في قطاعات التصنيع والتجارة والخدمات.

وتسبب تدابير الوقاية من الأوبئة ومكافحتها مناقشات من حيث التكاليف الاقتصادية وكذلك التدخل في التدفق الطبيعي للحياة.

مشاركة على: