بدء موسم صيد السمك في تركيا

بدء موسم صيد السمك في تركيا
بدء موسم صيد السمك في تركيا

بدء موسم صيد السمك في تركيا

انتهى الحظر المفروض على الصيد في البحار في تركيا، و بدأ الصيادون الأتراك اليوم بالخروج إلى الصيد بعد انتهاء فترة المنع التي تفرضها السلطات التركية للمحافظة على تناسل الأسماك في فصل الصيف.

و حسبما نقلت صحف محلية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، بعد انتهاء حظر الصيد سيبحر الصيادون ، الذين سيصطادون بأساليب البورسسين وسفن الصيد ، في البحر الأسود وبحر مرمرة وبحر إيجة في 1 سبتمبر وفي البحر الأبيض المتوسط ​​في 16 سبتمبر

ومن المرتقب أن تنتهي أنشطة الصيد في البحار اعتبارًا من 15 أبريل.
في السياق ذاته أجرى الرئيس رجب طيب أردوغان مكالمة هاتفية مع وزير الزراعة والغابات التركي ، فاهيت كريشي وتمنى للصيادين موسمًا مثمرًا .

وأشارت الصحف أن وزير الزراعة والغابات التركي ، فاهيت كريشي ، حضر حفل افتتاح موسم الصيد.

و صرح كيريشي ، الذي التقى بالصيادين في ملجأ Kireçburnu للصيادين ، أن هذا اليوم كان متطلعًا إليه خلال الأشهر 4.5 التي استمر خلالها حظر الصيد ، وأن جميع الاستعدادات قد تم إجراؤها.
وفي إشارة إلى أنهم يحمون البحار من خلال الإجراءات التي تم تنفيذها والقواعد التي تم إدخالها ، أكد أن البحار أصبحت خصبة للغاية ، مشيراً إلى أن الصيادين الأتراك يتمتعون بمهارات عالية.

وأعلن أنه بتعليمات من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان  سيقدم بنك زراعات قرضًا تجاريًا للصيادين بسعر السياسة الحالي البالغ 13.5 بالمائة. وسيبدأ هذا القرض اعتبارًا من اليوم".

يذكر أن موسم الصيد 2021-2022  كان مثمرًا ومثمرًا من حيث الأنشوجة والسمك الأزرق ، اللذان يمثلان أكثر من نصف الإنتاج عن طريق الصيد. 

كما تشير الأبحاث والمؤشرات الرئيسية في موسم الصيد هذا إلى أن صيد أسماك البونيتو ​​والأنشوجة والسمك الأزرق سيكون مثمرًا.

مشاركة على: