طرق بسيطة للتخلص من وجع الاسنان

طرق بسيطة للتخلص من وجع الاسنان
طرق بسيطة للتخلص من وجع الاسنان

طرق بسيطة للتخلص من وجع الاسنان

يُعرَّف الانزعاج الذي يشعر أي شخص  به حول السن بأنه ألم في الأسنان.

وفي هذا السياق قال طبيب الأسنان في مركز الأناضول الصحي أرزو تكيلي "لا ينبغي إهمال ألم الأسنان ،منوهاً أنه  يمكن أن تترافق أعراض مثل الحمى ، والألم الحاد عند العض أو المضغ ، وعدم الراحة  حول الأسنان ، والألم أو الحساسية من المشروبات الباردة والساخنة مع ألم الأسنان. التأكيد على أنه من المهم أولاً تحديد الأسباب الكامنة وراء ألم الأسنان ، 

وأضاف خاصة في ظل وجود شكاوى تستمر من يوم إلى يومين ، يجب استشارة طبيب الأسنان دون إضاعة الوقت ، ويجب أن يبدأ العلاج بتوصية من الطبيب". 

 و أوضح تكيلي بعض الطرق للتخلص من آلام الأسنان البسيطة منها:-

الغرغرة بالماء المالح

يفضل الكثير من الأشخاص الذين يعانون من ألم الأسنان الغرغرة بالماء المالح وذلك للسيطرة على هذه الحالة  ، منوهاً أن الماء المالح مطهر طبيعي ويساعد أيضًا على تنظيف بقايا الطعام بين الأسنان.

وأكد أنه أثناء الغرغرة بالماء المالح ، يمكن تقليل الالتهاب في جروح الفم.

 وقال يكفي الغرغرة بالمزيج المحضر بإضافة نصف ملعقة صغيرة من الملح إلى كوب من الماء.

ثوم

يظهر الثوم كغذاء تم تضمينه في كل من ممارسات ووصفات الطب التقليدي نظرًا لإسهاماته المختلفة في الصحة لآلاف السنين.

 و يساعد الثوم في القضاء على البكتيريا الضارة التي تسبب تكوين البلاك على الأسنان ، كما يؤثر على تخفيف الشعور بالألم.

وذكر في طلبات علاج آلام الأسنان ، يُبشَر الثوم أو يُسحق لعمل معجون. ثم يتم فركه على المنطقة المصابة. قد يختار بعض الأشخاص أيضًا مضغ الثوم النيء مباشرة بين الأسنان المصابة.

القرنفل

تطبيق طبيعي آخر تم استخدامه ضد وجع الأسنان لسنوات عديدة ، مثل القرنفل والثوم. قد يساهم الزيت الموجود في القرنفل في السيطرة على الإحساس بالألم وتقليل الالتهاب في تلك المنطقة.

زعتر

يعتبر الزعتر عشبًا آخر له خصائص قوية جدًا مضادة للبكتيريا ومضادة للأكسدة. لا ينبغي أن ننسى أنه إذا تم إجراء هذه التطبيقات بزيت النباتات ، فيجب تخفيفها بالماء وتطبيقها على المنطقة المصابة باستخدام كرة قطنية. يمكن أيضًا استخدام زيت الزعتر كغسول للفم عن طريق تقطير قطرة واحدة في كوب من الماء. 

مشاركة على: