تركيا من بين الدول المفضلة في علاج العيون

تركيا من بين الدول المفضلة في علاج العيون
تركيا من بين الدول المفضلة في علاج العيون

تركيا من بين الدول المفضلة في علاج العيون

تعد تركيا، التي اكتسبت زخمًا خطيرًا في السياحة الصحية في السنوات الأخيرة ، وجهة مفضلة للمرضى الأجانب وذلك بفضل الخدمات الصحية عالية المستوى والموقع الجغرافي ومرافق البنية التحتية عالية الجودة تجعل المرضى الأجانب يفضلون تركيا للعلاج في العديد من المجالات.
وفي الآونة الأخيرة ، ظهرت أمراض العيون في المقدمة باعتبارها واحدة من أكثر هذه العلاجات تفضيلاً  ،  خاصة في عمليات التخلص من النظارات .

وتعتبر الضيافة في تركيا وميزة السعر المقدمة فعالة أيضًا في تفضيل الأجانب لتركيا.

"تركيا لا تتطلب تأشيرات من دول كثيرة"

وفي هذا السياق قال عضو المجلس الدولي لجمعية طب وجراحة العيون د. مراد أويار ما يلي عن السياحة الصحية:

"تتمتع تركيا بموقع جغرافي مهم يجذب ما يقرب من 1.5 مليار شخص و 60 دولة على مسافة طيران مدتها 4 ساعات ، وهي جسر بين آسيا وأوروبا.

 بالإضافة إلى ذلك ، فإن عدد الدول التي لا تتطلب تأشيرات أو يمكنها إصدار - يصل ارتفاع التأشيرات إلى 117. وهي تجعلها المنطقة الأكثر مثالية للسياحة الصحية ، وبفضل اتفاقيات التيسير الحكومية الدولية وريادة الأعمال في القطاع الخاص ، تم تحقيق التآزر في هذا المجال ".

وأوضح أويار أن معظم مواطني ألمانيا وليبيا وروسيا والعراق وهولندا وأذربيجان وإنجلترا ورومانيا والنرويج وبلغاريا يأتون إلى تركيا من أجل السياحة العلاجية ، وأن هناك أيضًا اهتمامًا كبيرًا من الشرق الأوسط ودول إفريقيا ودول الخليج. 

ولفت  إلى أن جزء من المرضى القادمين من جميع الدول الأوروبية تقريبًا ، وخاصة من ألمانيا وفرنسا وإنجلترا وهولندا ، هم أتراك من مواطني الدول الأوروبية. 

وقال بالإضافة إلى ذلك ، بفضل الاتفاقيات التي أبرمتها وزارة الصحة في جمهورية شمال قبرص التركية مع المستشفيات في بلدنا ، يتم علاج المرضى من قبرص في تركيا أيضًا ، كما يتم التعامل مع الأجانب الذين لجأوا إلى تركيا بسبب الحروب والصراعات الإقليمية في البلدان المجاورة في السنوات الخمس الماضية.

"خدمة شاملة للمرضى"

وصرح أويار أنه في نطاق تذكرة الطيران الدولية وحوافز الإقامة ، يمكن تقديم حزم خدمات شاملة كليًا للمرضى القادمين من الخارج

. ويلاحظ أويار في هذا السياق أن عمليات الليزر للتخلص من النظارات وإعتام عدسة العين والزرق وزرع القرنية وعمليات الشبكية تأتي في المقام الأول.


"اسطنبول وأنطاليا وأنقرة هي الأكثر تفضيلاً"

وأكد عضو المجلس الدولي لجمعية طب وجراحة العيون أنه من المعروف أن العديد من المستشفيات الخاصة في تركيا لديها تكنولوجيا عالية المستوى ، وتقدم خدمات عالية الجودة ، وتقوم بأنشطة ترويجية مهمة على السياحة الصحية على المستوى الدولي ، مضيفًا أن اسطنبول وأنطاليا وأنقرة هي أكثر الوجهات المفضلة .

مشاركة على: