نصائح هامة للحصول على وظيفة أحلامك

نصائح هامة للحصول على وظيفة أحلامك
نصائح هامة للحصول على وظيفة أحلامك

نصائح هامة للحصول على وظيفة أحلامك

كثير ما يلجأ البعض منا للبحث عبر الحاسوب عن إعلانات الوظائف الجديدة ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هو هل تعتقد أنك سوف تجد الوظيفة التي تحلم بالعمل بها؟ 

يعتبر فرص حدوث ذلك ضئيلة جدًا وذلك لأنه توجد أكثر من 70% أو 80% من الوظائف لا يتم نشرها علنًا، و85% من الوظائف يتم العثور عليها من خلال شبكة الانترنت.

وبالرغم من هذه النسب الضئيلة إلا أننا نلجأ لقضاء معظم وقتنا في قوائم الوظائف بحثًا عن واحدة تناسبنا.

 احذر، فهذا خطر نوعًا ما: حيث غالبًا ما يفوز المسار الأقل مقاومة، وقد تفوتك في هذه العملية الفرص التي تتوافق مع أهدافك المهنية الأسمى.

وعلى الرغم من المناخ الاقتصادي الحالي، فمن الممكن أن تحصل على وظيفة أحلامك في عام 2022. فقد يتطلب ذلك طريقة للبحث أكثر إبداعًا.

حدد حلمك

لتتطلق أولا بتحديد حلمك الكبير وتبدأ باتخاذ الإجراءات ، لا تتعجب أن ظننتَ أن وظيفة أحلامك قد تبدو خيالية. فربما تريد وظيفة تتعلق بإنتاج الموسيقى لتايلور سويفت ، لكنك لا تعرف من أين تبدأ. عليك أن تبدأ من الصفر. وفي هذه الحالة، فإن ذلك يعنى الوصول إلى استوديوهات تسجيل الموسيقى المحلية للحصول على تدريب داخلي أو وظائف تطوعية. أو قد يعني ذلك سؤال موسيقار محلي عما إذا كان مهتمًا بالعمل معك على عمل تسجيل. كما يمكنك مشاهدة سلسلة من مقاطع اليوتيوب حول تسجيل الموسيقى لتعلم البرامج والمهارات، ثم تقوم بتدوين ما تعلمته لزيادة شغفك بهذه الصناعة.

رفع مستوى شبكة التواصل لديك 

الخطوة الثانية التي عليك اتباعها هي ضرورة رفع مستوى شبكة التواصل لديك على الانترنت والمقصود بهذا الجانب أنه عليك الاجتهاد لمعرفة رحلة حياتهم المهنية.

وتأكد من مشاركة شغفك بهذه الصناعة. فإذا كانت التجربة إيجابية، فاسأل عما إذا كان بإمكانهم التوصية بأي شخص آخر يجب عليك التواصل معه. و فى الغالب يظل المحترفون على تواصل دائم مع هؤلاء الأشخاص، مما يساعدك على إيجاد فرص وأفكار أفضل لمتابعة أحلامك المهنية.

و إذا كان مناسب، فيمكنك أن تطلب منهم أن يقدموا لك ملاحظات على سيرتك الذاتية وغُلاف خطاب التقديم، حيث أنهم يتمتعون بالخبرة في عملية التوظيف. وعلى الأرجح، فإن تواصلك الشجاع سوف يساعدك على النجاح والتقدم فى حياتك المهنية. واحرص أيضًا على تضمين المعلومات المرجعية في سيرتك الذاتية بطريقة مناسبة. وإذا وجدت صعوبة في إعداد وتحرير سيرتك الذاتية، فيمكنك استخدام صانع السير الذاتية العربي لجعل العملية أسهل وأسرع.

حدد طاقتك

الأمر الثالث والمهم حدد طاقمك ، فمن الغريب أن الاعتقاد السائد أننا يمكن أن نحقق أحلامنا بمفردنا لكن الرحلة المهنية ليست رحلة فردية.

هناك أشخاص لديهم وظيفة أحلامك حاليًا. وهؤلاء الأشخاص لديهم مخطَّطهم الخاص حول كيفية الوصول إلى تلك الوظيفة. لذا فإن هناك إمكانية ليساعدونك. فكر في الأمر، إذا أُعجب شخص ما بعملك، ألن تكون على استعداد لإعطاء وقتك ونصائحك؟

ابحث داخل شبكة التواصل لديك على الانترنت، بدءًا من قوائم خريجي مدرستك أو على لينكدإن. ابحث عن الموظفين الذين يعملون فى وظيفة أحلامك. ثم انظر إلى المكان الذي بدأَ فيه هؤلاء المحترفون ودوّن ملاحظاتهم. فقد تكون علامة تجارية أصغر قد لا تعرفها. في الواقع، هناك أكثر من 14 مليون شركة تضم 50 موظف أو أقل. لذا فإن هناك فرصة جيدة للحصول على وظيفة أحلامك ربما مع إحدى هذه الشركات - ما عليك سوى اكتشافها!

كن شجاعاً

الخطوة الرابعة والأخيرة هي الاتصال بكل شجاعة  ،يمكنك البدء بطريقة ودية، مثل "كيف حالك؟" و بعد ذلك أضف بعض المعلومات عن شغفك. وأخبرهم أنك تتعلم من حياتهم المهنية وترغب في معرفة المزيد عنها. وأخيرًا، اطرح السؤال: "هل يمكننى الاتصال بك على برنامج زوم لمدة 15 دقيقة هذا الأسبوع أو الذى يليه؟"

نعم، قد يكون الضغط على زر الإرسال مرعب، لكن ما هو أسوأ شيء يمكن أن يحدث؟ الجانب الإيجابي هو أنه بالفعل سوف يساعدك في الكشف عن مخطط حياتك المهنية، وبناء شبكة التواصل لديك، ويفتح الأبواب أمامك لفرص كثيرة. اتصال شجاع واحد في اليوم يمكن أن يجعلك أقرب بشكل كبير إلى حياتك المهنية التي تحلم بها.

في النهاية يجب أن تكون صبوراً وتسعى خلف هدفك بكل الوسائل الممكنة، وظيفة أحلامك لن تنتظرك على عتبة منزلك بل يجب أن تسعى خلفها بكل ما أوتيت من قوة دون وهن أو ضعف، وتذكر أن تستعد لها جيداً حتى إذا أتتك الفرصة كنت مستعداً لها فالفرص لا تنتظر أحد.

مشاركة على: