سعر برميل نفط برنت 94.22 دولار

سعر برميل نفط برنت 94.22 دولار
سعر برميل نفط برنت 94.22 دولار

سعر برميل نفط برنت 94.22 دولار

كشفت وسائل إعلام محلية أنه تم تداول نفط برنت عند 94.22 دولار للبرميل في الأسواق الدولية.

وأنهى سعر برميل نفط برنت ، الذي ارتفع إلى 95.14 دولارًا أمس ، اليوم عند 94 دولارًا . اعتبارًا من 09.34 اليوم ، ارتفع سعر برميل نفط برنت بنسبة 0.23 في المائة مقارنة بالإغلاق وأصبح 94.22 دولارًا.

 و في نفس الدقائق ، وجد النفط الخام من نوع غرب تكساس (WTI) مشترين عند 88.09 دولارًا للبرميل.

و تتذبذب الأسعار بسبب الأخبار عن العرض والطلب العالميين على النفط .

على صعيد العرض ، فإن خطة فرض سقف على النفط الروسي من قبل دول مجموعة السبع ، التي تتكون من الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وإنجلترا وكندا وفرنسا وإيطاليا واليابان ، لها تأثير على الأسعار.

وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية أن سقف السعر سيدخل حيز التنفيذ في 5 ديسمبر للنفط الخام الروسي وفي 5 فبراير 2023 للمنتجات المكررة.

و أدت الأنباء عن قيام الصين ، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم ، بشراء كمية كبيرة من النفط الخام من خلال المناقصات ، إلى توقعات إيجابية بشأن الطلب. ومع ذلك ، في حين يستمر اتخاذ التدابير التقييدية بسبب تفشي COVID-19 في البلاد ، فإن المخاوف بشأن النشاط الاقتصادي تزداد قوة أيضًا.

من ناحية أخرى ، يدعم مؤشر الدولار الضعيف الأسعار على الاتجاه الصعودي بعد أن شهد ذروة السنوات العشرين الماضية عند 110.8 يوم الأربعاء من الأسبوع الماضي.

على الصعيد ذاته انخفاض مؤشر الدولار ، الذي يقيس قيمة الدولار الأمريكي مقابل العملات الأخرى ، يجعل النفط المقوم بالدولار جذابًا للمشترين الذين يستخدمون عملات أخرى.

و ركزت الأسواق على بيانات الاقتصاد الكلي التي سيتم الإعلان عنها حول العالم اليوم وتقرير سوق النفط الشهري الذي ستنشره منظمة البلدان المصدرة للنفط. تقرير سوق النفط لوكالة الطاقة الدولية سينشر غدا.

يذكر أنه من الناحية الفنية ، يمكن اعتبار النطاق من 94.49 دولارًا أمريكيًا إلى 96.08 دولارًا أمريكيًا في نفط برنت كمقاومة ، والنطاق من 92.90 دولارًا أمريكيًا إلى 91.31 دولارًا أمريكيًا كدعم.

مشاركة على: