ثلاث دول لم تتم دعوتها لحضور جنازة الملكة إليزابيث

ثلاث دول لم تتم دعوتها لحضور جنازة الملكة إليزابيث
ثلاث دول لم تتم دعوتها لحضور جنازة الملكة إليزابيث

ثلاث دول لم تتم دعوتها لحضور جنازة الملكة إليزابيث

أفادت الأنباء أنه لم تتم دعوة روسيا وبيلاروسيا وميانمار لحضور جنازة الملكة إليزابيث الثانية ، التي ستقام في 19 سبتمبر ، بينما تم إرسال دعوة على مستوى السفير إلى إيران.

ووفقًا للمعلومات التي قدمتها المصادر من مقر إقامة رئيس الوزراء البريطاني رقم 10 لوكالة الأنباء الوطنية PA Media ، لم تتم دعوة روسيا وبيلاروسيا وميانمار لحضور جنازة الملكة ، بينما تمت دعوة إيران على مستوى السفراء.

ومن المتوقع أن يحضر حوالي 500 من كبار المسؤولين من جميع أنحاء العالم جنازة ملكة إنجلترا التي توفيت عن عمر يناهز 96 عامًا .

وأشارت إلى أنه تم التخطيط لبروتوكول غير عادي في جنازة الملكة.

وبحسب نبأ موقع بوليتيكو على الإنترنت ، بخصوص تشييع جنازة الملكة إليزابيث التي توفيت يوم الخميس 8 سبتمبر في 19 سبتمبر ، فقد تم إرسال رسالة من وزارة الخارجية البريطانية للسفارات البريطانية حول كيفية عمل البروتوكول الرسمي في نهاية الأسبوع. .

وجاء في الرسالة أن الحفل في كنيسة وستمنستر آبي سيكون مكتظًا ، وسيكون لرؤساء الدول أو الحكومات الذين سيحضرون الحفل مكانًا فقط لأنفسهم ولشخص واحد سيكون معهم ، مثل أزواجهم.

على الصعيد ذاته تم التأكيد على أنه لا يمكن لفرق القادة أو الأشخاص غير ذويهم حضور الحفل. وذكر أنه في حالة عدم حضور القادة ، يجوز لمسؤول رفيع المستوى مثل وزير حضور الحفل لتمثيلهم.

وفاة الملكة اليزابيث الثانية

يذكر أن ملكة إنجلترا إليزابيث الثانية توفيت يوم الخميس ، 8 سبتمبر ، في قلعة بالمورال في منطقة أبردينشاير باسكتلندا ، حيث أمضت إجازتها الصيفية.

ومن المرتقب أن تقام جنازة الملكة في كنيسة وستمنستر آبي في لندن يوم الاثنين 19 سبتمبر.

و بعد الاحتفال هنا ، تم دفن جثة الملكة في قلعة سانت وندسور ، أحد المساكن الدائمة للعائلة المالكة البريطانية. كنيسة القديس جورج ، حيث سيتم الدفن.

مشاركة على: