بورصة اسطنبول تواجه انخفاضًا حادًا

بورصة اسطنبول تواجه انخفاضًا حادًا
بورصة اسطنبول تواجه انخفاضًا حادًا

بورصة اسطنبول تواجه انخفاضًا حادًا

انخفض مؤشر BIST 100 بمقدار 222.33 نقطة مقارنة بالإغلاق السابق، اليوم الثلاثاء، إلا أن إجمالي حجم التعاملات كان عند مستوى قياسي بلغ 138.1 مليار ليرة.

وخسر مؤشر البنوك 7.48 في المائة، وخسر المؤشر القابضة 5.44 في المائة. في حين تراجعت جميع مؤشرات القطاعات، كان الخاسر الأكبر هو الاتصالات بنسبة 10.00 في المائة.

مؤشر BIST 100، الذي سجل مستوى قياسيًا عند 3715.28 نقطة خلال اليوم ، ثم تخلى عن جميع مكاسبه وانخفض.

وأدى التضخم الأعلى من المتوقع في الولايات المتحدة إلى زيادة التوقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد يواصل سياساته النقدية المتشددة الشهر المقبل، بينما يتسبب أيضًا في ضغوط بيع في أسواق الأسهم.

وعلى عكس التوقعات، ارتفع مؤشر أسعار المستهلك (CPI) في الولايات المتحدة بنسبة 0.1 في المائة في أغسطس، لكنه تباطأ إلى 8.3 في المائة على أساس سنوي، لكنه ظل أعلى من التوقعات.

في حين أنه من المؤكد أن الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس الأسبوع المقبل ، فإن احتمال زيادة أسعار الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس قد ارتفع إلى 16 في المائة.

كما أثر المسار السلبي في الأسواق العالمية على بورصة اسطنبول.

قال المحللون أن أجندة البيانات ستكون هادئة في الداخل غدًا ، بينما سيظهر مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة والإنتاج الصناعي في منطقة اليورو واليابان في الصدارة في الخارج .

مشيرين إلى أن 3440 نقطة تبرز كمقاومة في مؤشر BIST 100 من وجهة نظر فنية ، لاحظ المحللون أن المستويات 3330 في وضع الدعم.

مشاركة على: