رفع دعوى قضائية ضد شركة أمازون  بولاية كاليفورنيا الأمريكية

رفع دعوى قضائية ضد شركة أمازون  بولاية كاليفورنيا الأمريكية
رفع دعوى قضائية ضد شركة أمازون  بولاية كاليفورنيا الأمريكية

رفع دعوى قضائية ضد شركة أمازون  بولاية كاليفورنيا الأمريكية

أعلنت ولاية كاليفورنيا الأمريكية أنها رفعت دعوى قضائية على Amazon.com ، عملاق التجارة الإلكترونية في الولايات المتحدة ، لإجبار التجار والشركات الأخرى التي تتعامل معها على قبول السياسات التي تؤدي إلى “أسعار مرتفعة بشكل مصطنع” للمستهلكين.

واتهم مكتب المدعي العام في كاليفورنيا شركة أمازون بعرقلة المنافسة والتسبب في ارتفاع أسعار المنتجات كما تم توجيه اتهام آخر ذو صلة هو الإضرار بالتجارة والمستهلكين.

ورفع المدعي العام لولاية كاليفورنيا ، روب بونتا ، دعوى قضائية من 84 صفحة ضد أمازون زاعمًا أنها أعاقت المنافسة في جميع أنحاء الولاية وزادت أسعار المنتجات من خلال حمل البائعين على توقيع عقود تنتهك قانون المنافسة غير العادلة.

وقال موقع المدعي العام في بيان مكتوب: " من أجل تجنب المنافسة السعرية مع مواقع التجارة الإلكترونية الأخرى ، تعقد أمازون اتفاقيات تعاقب بشدة التجار الذين يعرضون منتجاتهم بأسعار أقل خارج أمازون ".

وادعى المدعي العام بونتا أن هذه الصفقات تعيق قدرة تجار التجزئة الآخرين عبر الإنترنت على المنافسة ، وتضيف إلى هيمنة أمازون على سوق التجزئة عبر الإنترنت وتضر بالتجار والمستهلكين من خلال الرسوم المتضخمة والأسعار المرتفعة.

وفي لائحة الاتهام ، ذُكر أن أمازون عاقب البائعين وموردي المنتجات الذين عرضوا أسعارًا أرخص على صفحات الويب لمتاجر سلسلة مثل Walmart و Target عن طريق تقليل ظهورهم على موقعهم ، أو إسقاطهم إلى الصفحات الخلفية لقوائم البحث أو حظرهم تمامًا إعلاناتهم الجديدة.

اتهم بالاحتكار

و مع أكثر من 25 مليون عضو Prime في كاليفورنيا وأكثر من 160 مليون في جميع أنحاء الولايات المتحدة ، فإن Amazon هو متجر التجزئة الأكثر تفضيلاً على الإنترنت في البلاد.

كما اتهمت بعض هيئات مكافحة الاحتكار في أوروبا شركة أمازون بانتهاك قوانين المنافسة واستخدام البيانات التي تجمعها من البائعين الخارجيين لمصلحتها الخاصة.

مشاركة على: