كيف تفتح محل زهور في تركيا ؟

كيف تفتح محل زهور في تركيا ؟
كيف تفتح محل زهور في تركيا ؟

كيف تفتح محل زهور في تركيا ؟

تعتبر زراعة الزهور هي واحدة من أكثر المهن إمتاعًا في العالم ،  لأن الزهور مخلوقات تثير دائمًا المشاعر السارة لدى الناس وهي مصدر للسعادة والفرح ،و تملأ جميع المساحات التي يدخلونها بالانتعاش والضوء. 

هل زراعة الزهور عمل مربح؟

و تعتبر الزهور أدوات مثالية للتعبير عن الحب، كما أنها تقدم  وسيلة لتهنئة الموظفين الجدد و حفلات الزفاف - الخطوبة - الحناء - و زهور الجنازة وبالطبع أيام خاصة (عيد الحب ، عيد الأم ، أعياد الميلاد ، عيد المعلم ، عيد الأب ...) القائمة يمكن أن تمد أكثر من ذلك بكثير.

 بالإضافة إلى ذلك ، نود أن نشير إلى أنه بصرف النظر عن جميع أغراض شراء الزهور ، قد يكون لدى الناس عادة شراء الزهور لأنفسهم.

و بالنظر إلى كل هذا ، يمكننا أن نتفق على أن زراعة الزهور هي عمل مربح للغاية.

 ومع ذلك ، فإن مسألة الربح هذه هي قضية تحتاج إلى تفصيل. لهذا السبب ، قبل طرح فكرة فتح محل لبيع الزهور على أرض الواقع ، يجب على الفريق مراعاة حجم السوق ،

و يبلغ حجم تجارة نباتات الزينة في تركيا حوالي 600 مليون دولار. وفقًا للتقرير الذي أعدته Doğaka بناءً على بيانات TUIK ؛ يتم إنتاج ما يقرب من 1.5 مليار طن من الزهور المقطوفة في تركيا كل عام.

 وتعد زهرة القرنفل هي الزهرة المقطوفة الأكثر إنتاجًا في تركيا. ويبلغ تصدير الزهور المقطوفة حوالي 32 مليون دولار )

السؤال الذي يطرح نفسه في أي فرع من فروع صناعة الأزهار سوف تشارك؟

إذا كنت ترغب في عمل تنسيق الزهور ، يجب عليك أولاً تحديد فرع هذا القطاع الذي ستكون فيه.

 هناك 3 فروع رئيسية لصناعة الزهور. البيع بالجملة والتجزئة والتوريد.

تجار الجملة: هذا الفرع من القطاع. يبيع الزهور المقطوفة والنباتات المحفوظة بوعاء لمحلات الزهور. يمكنك البيع مباشرة لمحلات الزهور ، أو يمكنك البيع من خلال الإنتاج بالجملة ومزادات الزهور. ومع ذلك ، فإن هذا الفرع من هذا القطاع يتطلب خبرة جادة ومعرفة ورأس مال.

تجار التجزئة: تصميم وبيع المنتجات المشتراة من تجار الجملة في أكشاك البيع الصغيرة في محلات الزهور والمحلات التجارية ومراكز التسوق والمستشفيات في شكل بيع بالتجزئة.


المورّدون: المواد الوسيطة المستخدمة في تصميم الزهور ؛ هو عمل الشركات التي تبيع مواد مختلفة مثل المزهريات ، والفوانيس ، والأكاليل ، والإطارات ، والاستاند ، والسلال ، والأوراق الملونة ، والفوم ، والتي يمكن حصرها بعشرات الأنواع.

 بعد شرح حجم القطاع والعمل المنجز وفروعه بإيجاز ، دعنا الآن ندرج ما يلزم لفتح محل لبيع الزهور:

ما يلزم لفتح محل لبيع الزهور

بادئ ذي بدء ، يجب أن نقول إنك بحاجة إلى معرفة بزراعة الزهور. يمكنك أيضًا تحقيق ذلك من خلال دورة تدريبية في زراعة الأزهار. ومع ذلك ، نود أن نؤكد أن أحد الأماكن التي يمكنك أن تتعلم فيها بشكل أفضل زراعة الأزهار هو محل زهور متمرس أصبح خبيرًا في مجاله. إذا قلت أنه يمكنك القيام بالأمرين معًا ، فهذه هي أفضل طريقة. بعد تلقي التعليم الرسمي ، فإن العمل مع أفضل بائع زهور في منطقتك لفترة زمنية معينة سيوفر لك الكثير.

الآن دعنا نسرد العناصر:

أ- الشرط الأساسي هو معرفة تصميم الزهور وبالطبع الموهبة.

ب- معرفة الأعمال والاقتصاد.

ج- العامل الأكثر أهمية في صناعة الأزهار هو الزبون ، لذلك يجب أن تكون لديك خبرة في العلاقات مع العملاء.

د- مواد المحل (مكان البيع) ، نظام التبريد والتدفئة ، الزهور ، النباتات ، تصاميم الزهور.

يعد موقع المتجر الذي ستفتحه ذا أهمية كبيرة في صناعة الأزهار كما هو الحال في أي عمل تجاري. أولاً؛ مستشفى ، دار رعاية ، مدرسة ، مكان قريب من النقاط حيث يمكن البحث عن الشركات الكبيرة

. يجب عليك أيضًا التحقق من ملاءمة المكان الذي تجده لحركة مرور المشاة والمركبات. بالطبع ، عند اتخاذ قرار بشأن ذلك .

نصائح مهمة لمن يريد فتح محل زهور

بداية كل شيء هو الحب ، إذا كنت تحب ما تفعله ، فستكون ناجحًا. العنصر الرئيسي في تنسيق الزهور هو ، بالطبع ، الزهور ويجب أن تحب الزهور. بعد ذلك ، يجب أن تكون لديك معرفة بالزهور وسوق الزهور ، وبما أنك ستقوم بمبيعات التجزئة ، يجب أن تكون قويًا في علاقاتك مع الناس (علاقات العملاء).

الآن ، دعنا نضع خارطة الطريق التي تحتاج إلى اتباعها لكل ما قلناه ونقدم بعض النصائح.

أ- ابدأ بالتجميع وبالطبع التعرف على صناعة زراعة الأزهار والزهور والعناية بالنباتات والتحكم في الإضاءة والمياه

ب- يجب أن نقول أن المعرفة بحد ذاتها قد لا تكون كافية لعمل تصاميم الزهور ، يجب أن تكون يدك بارعة في هذا العمل. إن تحضير الزهرة والاستمتاع بالنظر إلى العمل الذي قمت بإنشائه سيمكنك من النجاح في عملك. بالطبع ، يمكن تحقيق ذلك من قبل أولئك الذين يسعون وراء التفكير الإبداعي والاختلاف.

ج- كما ذكرنا سابقًا ، يجب أن تكون ناجحًا وموهوبًا في التواصل مع الناس. لأن العمل الذي تقوم به هو التواصل وجهاً لوجه ونجاحك في عملية إقناع العملاء الفرديين ونجاحك في عملك يكتسب زخماً مشتركاً.

د- كما هو الحال في العديد من القطاعات ، ستحتاج إلى نظام جاد في إدارة الوقت والسيطرة على الإجهاد في هذا العمل. هناك سباق مع الزمن في المناسبات مثل المناسبات الخاصة وحفلات الزفاف والجنازات. في الوقت نفسه ، يجب أن تكون قادرًا على تقديم حلول عملية في ظل ظروف صعبة.

هـ- إذا كنت قد قررت العمل في مجال الأزهار ، فعليك التفكير في ساعات العمل الطويلة مقدما. ستكون هناك بعض التغييرات في مفهوم عطلتك بسبب كثافة الطلب في عطلات نهاية الأسبوع. الأيام الخاصة ، موسم الزفاف ، الذي يبدأ بإغلاق المدارس ، يستلزم العمل بوتيرة مكثفة من نهاية يونيو إلى نهاية أغسطس. يجب أن تشكل دافع عطلتك وفقًا لذلك.

و- يجب أن تحدد جمهورك المستهدف جيدًا وأن تقدم رؤيتك وفقًا لذلك. يجب عليك بالتأكيد إجراء أبحاث السوق حول كل من موقع المتجر ومجال الصناعة التي ستكون فيها.

ز- كن دائمًا فضوليًا ومتحمسًا ، من مواقع النباتات المحلية إلى مواقع النباتات الأجنبية ، احصل باستمرار على معلومات حول ظروف الزراعة والتخزين في القطاع من عدة مصادر.

ما الإجراءات القانونية التي يجب اتخاذها لفتح محل لبيع الزهور؟

من أجل فتح محل لبيع الزهور ، يجب أن يكون لديك أولاً رخصة عمل  يمكنك الاتصال ببلدية منطقتك للحصول على هذه الوثيقة. إذا كان متجر الزهور الخاص بك خارج حدود البلدية ، فيمكنك الذهاب إلى الإدارة الإقليمية الخاصة للحصول على معلومات مفصلة.

يجب عليك الذهاب إلى مكتب الضرائب في منطقتك وتقديم إخطار بفتح شركة. سيتم إبلاغ المستندات المطلوب طلبها من مكتب الضرائب. يجب عليك الذهاب إلى أحد البنوك لشراء سجل نقدي من الجيل الجديد مع علامة افتتاح عملك. يجب عليك تشغيل السجل النقدي الذي اشتريته لمكتب الضرائب. بهذه الطريقة ، ستحصل أيضًا على ترخيص تسجيل النقدية. 

أخيرًا ، يجب عليك الاتصال بغرفة التجار في منطقتك والتسجيل.

مشاركة على: