أضرار الاستحمام يوميًا

أضرار الاستحمام يوميًا
أضرار الاستحمام يوميًا

أضرار الاستحمام يوميًا

يحرص البعض على الاستحمام بشكل يومي وذلك حرصاً منهم على الحفاظ على نظافة الجسم باستمرار، وتجنب خروج الرائحة الكريهة.

ولكن ما لا يعرفه الكثيرين أن الاستحمام اليومي  أن له أضرار ، نعرضها فيما يلي:

أولاً ظهور البثور : يؤثر الاستحمام يوميا وخاصة بالماء الساخن على الجلد الطبيعي والصحي، وبالتالي يؤدي إلى إزالة طبقة من الزيت وحدوث اضطرابات في البكتيريا الجيدة، ما يلحق ضررا في البشرة وظهور البثور.

والضرر الثاني من كثرة الاستحمام جفاف الجلد حيث يؤدي الاستحمام بالماء الساخن يوميا إلى تجريد البشرة من الزيوت الطبيعية التي تحتاجها البشرة لتظل رطبة، وهو ما يسبب جفاف الجلد وتهيجه والشعور بالحكة.

ومن أضراره أيضاً ظهور بكتيريا مقاومة للمضادات الحيوية ، لأن استخدام الصابون المضاد للبكتيريا أثناء الاستحمام يمكن أن يقتل البتكيريا الطبيعية، ويسبب خللا في توازن الكائنات الحية الدقيقة على الجلد.

بسبب تكرار الاستحمام بشكل يومي التهابات الجلد حيث يسمح الجلد الجاف والمتشقق والناتج عن الاستحمام يوميًا للبكتيريا والمواد المسببة للحساسية باختراق الحاجز الذي يوفره الجلد، وهذا يسمح بردود فعل تحسسية والتهابات.

ومن أضراره أيضاً تقليل قدرة الجهاز المناعي: يؤدي الاستحمام اليومي إلى تقليل قدرة الجهاز المناعي على أداء وظيفته، حيث يحتاج إلى بعض التحفيز بواسطة الكائنات الحية الدقيقة الطبيعية والأوساخ لتكوين أجسام مضادة.

والضرر الأخير وفقاً للتقرير الذي نشرته "أخبار 24 "تدمير الشعر حيث يجرد الاستحمام يوميا الشعر من الزيوت الطبيعية، ما يجعل الشعر باهتا وجافا ومجعدا.

مشاركة على: