تويتر تطرح ميزة جديدة تُقلد فيها تيك توك ويوتيوب

تويتر تطرح ميزة جديدة تُقلد فيها تيك توك ويوتيوب
تويتر تطرح ميزة جديدة تُقلد فيها تيك توك ويوتيوب

تويتر تطرح ميزة جديدة تُقلد فيها تيك توك ويوتيوب

أعلنت شركة تويتر عن اختبارها خاصية جديدة لمقاطع الفيديو، حيث ستُمكن المستخدمين من تشغيلها بوضعية الشاشة الكاملة بنقرة زر، وبمجرد تشغيل الفيديو ما على المستخدم سوى التمرير سريعًا للحصول على فيديو آخر، مشابهة بذلك تطبيق "تيك توك".

ويعمل "تويتر" حاليًا على اختبار الخاصية الجديدة في أحدث نسخة من تطبيقه، ويقول إن بمجرد إطلاقها سوف تعطي المستخدم تجربة مشاهدة سهلة.

وجاءت هذه الميزة للّحاق بركب تطبيقات مثل "إنستغرام" و"يوتيوب شورتس"، حيث استنسخت ذلك النموذج من الفيديوهات وطريقة عرضها من تطبيق "تيك توك" بعد أن حقق نجاحًا كبيرًا.

وكان تحقيق تطبيق "يوتيوب شورتس" لإجمالي مشاهدات أعلى من "تيك توك" في الأشهر السابقة، مشجعًا لـ"تويتر" للدخول في المنافسة بسوق الفيديوهات القصيرة، في محاولة لجذب المزيد من المستخدمين.

ولتجربة الخاصية الجديدة، يجب النقر على زر البحث في تويتر، ثم التصفح بالنزول إلى الأسفل لإيجاد خيار "فيديوهات لك"، ليتم توجيه المستخدم إلى وضعية الفيديو بوضع الشاشة الكاملة وإمكانية التمرير للحصول على فيديو تلو الآخر.

وستُعرض مقاطع الفيديو في علامة التبويب "Explore"، لذا إذا نقرت على أيقونة العدسة المكبرة في الجزء السفلي، فسترى مقطع فيديو دائريًا بجانب التغريدات والتوجهات التي اختارها "تويتر" لك.

وستكون الفيديوهات المعروضة معتمدة بواسطة الذكاء الاصطناعي على تفضيلات المستخدم، وسيظهر أمام كل مستخدم عدد المشاهدات التي حصلت عليها مقاطع الفيديو.

مشاركة على: