الهند تجمد 682 مليون دولار من أصول شركة صينية

الهند تجمد 682 مليون دولار من أصول شركة صينية
الهند تجمد 682 مليون دولار من أصول شركة صينية

الهند تجمد 682 مليون دولار من أصول شركة صينية

صادرت الهند أصولا بقيمة 682 مليون دولار من شركة شاومي الصينية لتصنيع الهواتف المحمولة لقيامها "بتحويلات مالية غير مشروعة لحقوق الملكية الفكرية لشركات أجنبية".

وأيدت هيئة الاستئناف في الهند ، التي تتعامل مع النزاعات حول عمليات نقل الأصول من قبل الشركات الأجنبية ، قرار مديرية إنفاذ الجمارك بتجميد الأصول في 29 أبريل.

و في القرار ، قامت شاومي بتحويل المدفوعات إلى شركة تصنيع الرقائق الدقيقة الأمريكية كوالكوم ‏ هي شركة أمريكية متخصصة في مجال نظم الاتصالات، تعتبر الآن الثانية عالميا في إنتاج وتصميم معالجات الهواتف الذكي، مقابل حقوق الملكية الفكرية للشرائح المستخدمة في الهواتف الذكية التي تنتجها ، في انتهاك لقانون إدارة مقاصة العملات الأجنبية ، ولم يكن الاحتفاظ بها مخالفًا للقانون . المدفوعات من الهند

وفي البيان الذي أدلى به شاومي  ، قيل إن عمليات النقل تمت وفقًا للعقد الذي أبرمته الشركة الفرعية للشركة في الهند ، كوالكوم .

وفي إشارة إلى أن شاومي و كوالكوم  ترى أن عمليات النقل تتم وفقًا للوائح التجارية المشروعة ، قال البيان ، "سنستخدم جميع سبل الانتصاف القانونية لحماية سمعة شركتنا ومصالح مساهمينا". 

وفقًا لبيانات شركة أبحاث السوق Counterpoint Research ، فإن شاومي هي الشركة الرائدة في سوق الهواتف المحمولة في الهند بحصة 18 بالمائة لكل منها مع الشركة المصنعة الكورية الجنوبية Samsung.

وبعد الصراع الحدودي بين الهند والصين في يونيو 2020 ، واجهت الشركات الصينية صعوبات وعقبات في عملياتها في البلاد. إدارة نيودلهي ، بينما حظرت أكثر من 300 تطبيق للهواتف المحمولة طورتها شركات الإنترنت الصينية لأسباب أمنية ، جعلت ظروف الاستثمار صعبة.

مشاركة على: