رحلة إلى "أورتاكوي" أجمل الأماكن السياحية في إسطنبول

رحلة إلى "أورتاكوي" أجمل الأماكن السياحية في إسطنبول
رحلة إلى "أورتاكوي" أجمل الأماكن السياحية في إسطنبول

رحلة إلى "أورتاكوي" أجمل الأماكن السياحية في إسطنبول

أورتاكوي هي منطقة ضمن إقليم بشكتاش من أجمل الأماكن السياحية في إسطنبول. 
كانت سابقا عبارة عن قرية صغيرة تقع في وسط الضفة الأوروبية من البسفور بين منطقة بيبك و ميناء كابتاش الشهير.

عرفت منذ القدم بلقب “منتجع السلاطين” والمقصود هنا السلاطين العثمانيين ,حيث كانت تعتبر منذ تأسيسها إحدى أماكن الإقامة العريقة .

تجذب أورتاكوي في إسطنبول السياح من كل صوب ، وذلك لأنها تضم العديد من المقاهي والمطاعم المميزة التي توفر أشهى الأطباق والمشروبات المختلفة لتتيح للزوار الراغبين بتناول هذه وجباتهم أمام المضيق بشكل بسيط للتمتع بهذه الإطلالة الجميلة.

بذكر أن هذه المنطقة تعتبر كثاني مركز لمدينة اسطنبول بعد منطقة التقسيم  و أكثر ما يميزها الأكواخ الصغيرة بالإضافة إلى الأكلات التركية الشعبية.

وافل اسطنبول

إقرأ المزيد:اسطنبول تستضيف أكثر من 10 ملايين سائح أجنبي في 8 أشهر

 يوجد في المنطقة، سوق شعبي “Ortakoy Bazzare” الذي يعكس الوجه العصري الآخر لهذا الحي العريق ,والذي يعتبر من اكثر معالم المنطقة وأكثرها استقطابا للسياح ,حيث يضم أسواقاً ومحالاً شعبية تبيع العديد من الهدايا التذكارية والاكسسوارات والمنسوجات اليدوية والعديد من البضائع المتميزة التي تذكركم بتراث مدينة اسطنبول وحضارتها .

مسجد اورتاكوي اسطنبول

ومن المعالم التي يشتهر بها الحي، “مسجد أورتاكوي” أو مسجد المجيدية وهو من أهم وأجمل المساجد في مدينة اسطنبول، الذي بُنيَ بأمر من السلطان عبد المجيد عام 1853، ويتميّز الجامع بزخرفته المميزة، وبنائه العريق،  و ملاصقته للبحر و روعة اندماج مآذنه مع جسر البوسفور الشهير المضاء ليلاً بأجمل لوحة فنية الذي يعكس مدى تطور العمارة في ذلك العصر .

مسجد أورتاكوي اسطنبول بوسفور

اما المعلم الثاني فهو قصر “تشيران” المبني بأمر من السلطان عبد العزيز عام  1863 والذي يعتبر من اهم معالم المنطقة إلى جانب مسجد أورتاكوي ،الذي يتميز بطابع بنائه الفريد من نوعه والخارج من نمط فن العمارة العثمانية .

أشياء يمكن ممارستها في إسطنبول Ortakoy

وحول طريقة الوصول إلى أورتاكوي فيكون عبر ركوب الترام باتجاه “كاباتاش” و النزول في المحطة الأخيرة، ومن هناك استقلال الحافلة رقم 22 أو 25E ،والنزول بالقرب من جامع أورتاكوي.

يضم Ortakoy اثنين من أفخم الفنادق في إسطنبول. فندق الفصول الأربعة في مضيق البوسفور و سيراجان بالاس كمبينسكي . يقع هذان الفندقان في قلب مضيق البوسفور ويوفران أفضل إطلالة على مضيق البوسفور.

فندق سراجان بالاس كمبينسكي في البوسفور
 
فندق فور سيزونز البوسفور

فندق فور سيزونز في مضيق البوسفور

مشاركة على: