الهند توقف إنتاج "دواء للسعال "قد يكون مرتبطًا بوفيات الأطفال

 الهند توقف إنتاج  "دواء للسعال "قد يكون مرتبطًا بوفيات الأطفال
الهند توقف إنتاج "دواء للسعال "قد يكون مرتبطًا بوفيات الأطفال

الهند توقف إنتاج "دواء للسعال "قد يكون مرتبطًا بوفيات الأطفال

أعلنت السلطات الهندية أنها اتخذت إجراءات صارمة بعد أن أعلنت منظمة الصحة العالمية أن وفيات الأطفال في غامبيا يمكن أن تكون مرتبطة بشراب السعال والبرد المنتج في الهند.

وفي هذا السياق، صرح وزير الصحة بولاية هاريانا أنيل فيج أنه خلال عمليات التفتيش التي أجريت في مصنع Maiden Pharmaceuticals Limited ، حيث يتم إنتاج 4 أنواع شراب ، اكتشفت السلطات 12 انتهاكًا.

وأكد وزير الصحة أنه تم تعليق المصنع المعني.

على الصعيد ذاته، أفيد أن ناريش كومار جويال ، مدير  شركة مايدن للأدوية" Maiden Pharmaceuticals Limited  ، رفض الإدلاء ببيان حول هذا الموضوع.

وزُعم أن 69 طفلاً ماتوا في غامبيا بعد 3-5 أيام من استخدامهم شراب الباراسيتامول من أصل هندي .

وبعد هذه الوفيات ، حذرت منظمة الصحة العالمية (WHO) من 4 أنواع لشراب السعال من إنتاج شركة مايدن للأدوية" Maiden Pharmaceuticals Limited في الهند.

وذكرت أن الأطفال ماتوا بسبب مشاكل في الكلى وأنهم وجدوا مستويات "غير مقبولة" من السموم في الشراب الذي تنتجه شركة مايدن فارماسوتيكالز ، كما حذرت منظمة الصحة العالمية من أن الأدوية ربما تم توزيعها في الخارج ، على الرغم من اكتشافها فقط في غامبيا حتى الآن.

كما أمرت الحكومة الهندية بإجراء تحقيق في أدوية السعال الأربعة المعنية بعد أن ربطتها منظمة الصحة العالمية بوفيات الأطفال في غامبيا.

مشاركة على: