تركيا تنتج أكبر سفينة صيد عائمة في العالم

تركيا تنتج أكبر سفينة صيد عائمة في العالم
تركيا تنتج أكبر سفينة صيد عائمة في العالم

تركيا تنتج أكبر سفينة صيد عائمة في العالم

زار وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي مصطفى فارانك منطقة أحواض بناء السفن في يالوفا وتفقد حوض ترسان لبناء السفن.

وقال فارانك عند فحص السفن التي ستسلمها ترسان لبناء السفن قريبًا ، "إن تركيا لديها حاليًا أحواض بناء السفن التي تصنع أكثر السفن التكنولوجية في أوروبا.

الوصف: الصورة: AA

وأشار الوزير إلى أنه سيتم تسليم سفن مصنع الصيد العائم في حوض بناء السفن إلى أصحابها في المستقبل القريب.

و قال فارانك ، " السفينة هنا هي حاليا أكبر سفينة صيد مصنع في العالم. بالإضافة إلى ذلك ، فإن السفينة المستخدمة لصيد الكريل سوف تذهب أيضا إلى القارة القطبية الجنوبية ، وجميع القوارب الأخرى في حوض بناء السفن هي عبارة عن سفن صيد تابعة للمصانع ، وأضاف "هناك سفن متجهة إلى كندا وهولندا. 

وأكد فارانك أنهم مهتمون بتنمية تركيا من خلال الإنتاج ذي القيمة المضافة والاستثمار والتوظيف والصادرات ، وقال إن منطقة حوض بناء السفن المذكورة كانت مستنقعًا منذ 20 عامًا ، ولكن مع العمل المنجز ، أصبحت المنطقة الأكثر  تقدماً في العالم ،و تم بناء السفن التكنولوجية.

"رائع من الناحية التكنولوجية"

وذكر فارانك أن السفينة المعنية لها خصائص المصنع بالمعنى الحقيقي ، وقال: نحن نتحدث عن أعجوبة تكنولوجية يعيش فيها 150 شخصًا ويمكنهم صيد ومعالجة 450 طنًا من الأسماك يوميًا ، وتجميد الأسماك التي يقومون بمعالجتها في غضون أربع ساعات ثم تسليمها طازجة إلى الشاطئ أو تسليمها إلى الأسواق عندما يحين موعدها.

الصورة: AA

وأشار فارانك إلى أن سفن الرحلات البحرية المصدرة إلى الخارج ، والتي تعمل بالطاقة الكهربائية بالكامل وتحترم البيئة ، يتم بناؤها أيضًا في أحواض بناء السفن هذه ، وصرح فارانك أنهم على دراية باتجاهات المستقبل والاستثمار في تلك المناطق.

"يمكن أن يبقى في البحر لمدة 10 أشهر"

من جهته ،صرح محمد غازي أوغلو ، المدير العام لحوض ترسان لبناء السفن ، أن سفينة صيد المصنع ، التي أنتجوها وفقًا لقواعد القطب الشمالي ، تم تصميمها للعمل في ظروف قاسية في شمال المحيط الهادئ ، وقال إن السفينة المعنية كانت أكبر حجم مسموح به من قبل السفينة.

وقال غازي أوغلو ، وهو يشارك المعلومات التي تفيد بأن طول السفينة 108.2 مترًا وعرضها 19 مترًا ، "هذه هي سفينة الصيد التابعة للمصنع بأعلى سعة في الوقت الحالي ، ويمكن أن يعمل بها 150 شخصًا ، ويمكنها البقاء في البحر لمدة 10 أشهر تقريبًا. "

وأضاف  إن السفن مخصصة لصيد الأسماك والإنتاج في مصنعه ، "هذه إحدى السفن التي قمنا بتسليمها إلى العديد من دول العالم ، من كندا إلى نيوزيلندا ، ويسعدنا بناؤها.

الصورة: AA

مشاركة على: