بورصة اسطنبول تغلق هذا الأسبوع على ارتفاع

بورصة اسطنبول تغلق هذا الأسبوع على ارتفاع
بورصة اسطنبول تغلق هذا الأسبوع على ارتفاع

بورصة اسطنبول تغلق هذا الأسبوع على ارتفاع

أغلق مؤشر BIST 100 في بورصة اسطنبول اليوم بمكاسب قيمة بلغت 2.07 في المائة، ليرتفع سجل الإغلاق الأسبوعي إلى 3626.96 نقطة.

بينما ارتفع مؤشر BIST 100 بمقدار 73.53 نقطة مقارنة بالإغلاق السابق ، بلغ إجمالي حجم المعاملات 59.3 مليار ليرة تركية.

وزاد مؤشر البنوك 3.84 في المئة ومؤشر القابضة 2.01 في المائة. ومن بين المؤشرات القطاعية ، سجلت الأغذية والمشروبات أعلى المكاسب بنسبة 4.51 في المائة ، وكان التأجير التمويلي والتخصيم هما الوحيدان اللذان انخفضا بنسبة 0.16 في المائة.

قال المحللون إن تركيز المستثمرين قد تحول إلى موسم الميزانية العمومية من مخاوف التضخم والركود ، واتبع مسار إيجابي في أسواق الأسهم بسبب الارتياح النسبي في سوق السندات وكذلك توقعات الربحية العالية.

مشيرين إلى أنه يمكن رؤية تحركات الأسهم والقطاعات في الأسواق بسبب موسم الميزانية العمومية ، ذكر المحللون أن تقرير الكتاب البيج لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي "Fed" سيكون في بؤرة تركيز الأسواق مع بيانات بنك إنجلترا الأسبوع المقبل .

وعلى أجندة البيانات الأسبوع المقبل، قرار سعر الفائدة الذي سيعلنه البنك المركزي التركي "CBRT" في اجتماع لجنة السياسة النقدية ، مؤشر ثقة المستهلك ، ميزان الميزانية ، النمو في الصين في الخارج ، الإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة. ، اليابان والصين والمملكة المتحدة ، في إشارة إلى أن التضخم سيظهر في المقدمة في منطقة اليورو ، أفاد المحللون أن 3500 نقطة في مؤشر BIST 100 تدعم تقنيًا وأن 3.690 نقطة في وضع المقاومة.

يقدر جميع الاقتصاديين المشاركين في استطلاع توقعات AA Finans أنه سيتم تخفيض معدل السياسة من 12 في المائة إلى 11 في المائة في اجتماع CBRT الذي سيعقد الأسبوع المقبل.

كان متوسط ​​توقعات الاقتصاديين بشأن معدل الفائدة في نهاية العام 9 في المائة.

مشاركة على: