نمو صناعة السيارات في تركيا خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري

نمو صناعة السيارات في تركيا خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري
نمو صناعة السيارات في تركيا خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري

نمو صناعة السيارات في تركيا خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري

ارتفع إجمالي إنتاج السيارات في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري  بنسبة 4 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق وبلغ 962 ألفًا و 18 سيارة ، فيما ظل إنتاج السيارات عند مستوى 571 ألفًا 6 ، في مسار مواز.

وفي هذا السياق أعلنت رابطة صناعة السيارات (OSD) عن أرقام الإنتاج والتصدير وبيانات السوق للفترة من يناير إلى سبتمبر.

وعليه ، ارتفع إجمالي إنتاج السيارات في الأشهر التسعة الأولى من العام بنسبة 4 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق وبلغ 962 ألفًا و 18 سيارة ، فيما اتبع إنتاج السيارات مسارًا موازيًا وبلغ 571 ألفًا 6 وحدات.

وبلغ إجمالي إنتاج الجرارات 996 ألف 926 وحدة.

وفي الفترة من يناير إلى سبتمبر ، زاد إنتاج المركبات التجارية بنسبة 12 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

في هذه الفترة ، بينما زاد الإنتاج في مجموعة المركبات التجارية الثقيلة بنسبة 33 في المائة ، زاد الإنتاج في مجموعة المركبات التجارية الخفيفة بنسبة 10 في المائة في الفترة المذكورة ، بلغ معدل استغلال السعة في صناعة السيارات 66 بالمائة.

على أساس مجموعة المركبات ، كانت معدلات استخدام السعة 66 بالمائة في المركبات الخفيفة (السيارة + المركبات التجارية الخفيفة) ، 85 بالمائة في مجموعة الشاحنات ، 36 بالمائة في مجموعة الحافلات المتوسطة و 62 بالمائة في الجرار.

زادت صادرات السيارات بنسبة 5٪ مقارنة بعام 2021

وفي الفترة من يناير إلى سبتمبر ، زادت صادرات السيارات بنسبة 2 في المائة على أساس الوحدة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق وبلغت 687 ألفًا و 966 في الفترة المذكورة ، بينما انخفضت صادرات السيارات بنسبة 1 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق ،و زادت صادرات المركبات التجارية بنسبة 8 في المائة. من ناحية أخرى ، ارتفعت صادرات الجرارات بنسبة 11٪ مقارنة بعام 2021 وبلغت 13 ألفًا و 331.

ووفقًا لبيانات جمعية المصدرين الأتراك ، احتل إجمالي صادرات صناعة السيارات المرتبة الثانية في ترتيب الصادرات القطاعية بحصة 12 في المائة في الفترة من يناير إلى سبتمبر 2022.

اقرأ المزيد:تعرف على أرخص السيارات الجديدة في تركيا 2022

ووفقًا لبيانات اتحاد مصدري أولوداغ (UIB) ، ارتفع إجمالي صادرات السيارات في الفترة من يناير إلى سبتمبر بنسبة 5 بالمائة مقارنة بعام 2021 وبلغ 22.6 مليار دولار . وزاد على أساس اليورو 18 بالمئة إلى 21.3 مليار يورو. في هذه الفترة ، زادت صادرات الصناعة الرئيسية بنسبة 2 في المائة وزادت صادرات صناعة التوريد بنسبة 8 في المائة بالدولار.

مشاركة على: