أوكرانيا ترد على إعلان بوتين الأحكام العرفية

أوكرانيا ترد على إعلان بوتين الأحكام العرفية
أوكرانيا ترد على إعلان بوتين الأحكام العرفية

أوكرانيا ترد على إعلان بوتين الأحكام العرفية

ردت الإدارة الأوكرانية على إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأحكام العرفية، اليوم الأربعاء، في مناطق دونيتسك ولوهانسك وخيرسون وزابوريجيا الأوكرانية التي تم ضمها.

وفي هذا السياق، قال مستشار المكتب الرئاسي الأوكراني ميخائيل بودولياك في بيان على حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي إن قرار بوتين لن يغير أي شيء في أوكرانيا.

وردًا على القرار، قال بودولياك: "إن فرض" الأحكام العرفية "في الأراضي التي تحتلها روسيا يجب أن يُنظر إليه فقط على أنه ما يسمى بإضفاء الشرعية على نهب الممتلكات الأوكرانية من خلال" إعادة تجميع "أخرى. وهذا لا يغير شيئًا من أجل أوكرانيا .. نواصل تحرير أراضينا وتحريرها من الاحتلال ".

كما قال رئيس مجلس الأمن والدفاع الأوكراني، أوليكسي دانيلوف، في رسالته التي نشرها على حسابه على وسائل التواصل الاجتماعي، إن قرار بوتين يجب أن يدين من قبل الأمم المتحدة.

وأضاف دانيلوف :"إن الأحكام العرفية لبوتين في المناطق التي تم ضمها لأوكرانيا هي تمهيد للترحيل الجماعي للسكان الأوكرانيين إلى المناطق المحرومة في روسيا من أجل تغيير التكوين العرقي للمنطقة المحتلة. وهذه جريمة ينبغي إدانتها من قبل الامم المتحدة. هذه الجريمة التي ارتكبتها روسيا في شبه جزيرة القرم. وقد مرت دون عقاب ".

جدير بالذكر أن الرئيس الروسي بوتين وقع مرسوما اليوم الأربعاء يتضمن إعلان الأحكام العرفية في مناطق دونيتسك ولوهانسك وخيرسون وزابوريجيا التي تم ضمها إلى أوكرانيا.

مشاركة على: