بورصة اسطنبول تحقق أعلى إغلاق يومي على الإطلاق

بورصة اسطنبول تحقق أعلى إغلاق يومي على الإطلاق
بورصة اسطنبول تحقق أعلى إغلاق يومي على الإطلاق

بورصة اسطنبول تحقق أعلى إغلاق يومي على الإطلاق

أغلق مؤشر BIST 100 في بورصة اسطنبول اليوم عند 3880.34 نقطة بمكاسب قدرها 1.01 في المائة، محققًا أعلى إغلاق يومي على الإطلاق.

بينما ارتفع مؤشر BIST 100 بمقدار 38.78 نقطة مقارنة بالإغلاق السابق، بلغ إجمالي حجم المعاملات 84.7 مليار ليرة تركية.

وارتفع مؤشر البنوك بنسبة 5.20 في المائة، وزاد المؤشر القابضة بنسبة 1.19 في المائة. ومن بين مؤشرات القطاع، كان قطاع البنوك هو الأكثر ربحية وكان التعدين هو الأكثر انخفاضًا.

كما ذكر المحللون أن معضلة التضخم والركود ظلت في قلب جدول الأعمال، وصرحوا أنه على الرغم من التوقعات المتفائلة بالنتائج المالية للربع الثالث للشركات في الولايات المتحدة، فقد لوحظ مسار متقلب على نطاق عالمي.

كما ذكر المحللون أن تقرير الكتاب البيج لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد ظهر في المقدمة اليوم، وقال المحللون إن ديناميكية الأسهم والقطاعات قد تزداد مع موسم الميزانية العمومية الذي سيبدأ مع ASELSAN في السوق المحلية.

وصرح المحللون بأنه سيتم متابعة قمة قادة الاتحاد الأوروبي غدًا وبيانات مسؤولي البنوك المركزية، وقالوا إن مطالبات البطالة الأسبوعية ستظهر في المقدمة.

كما لاحظ المحللون أنه من الناحية الفنية، فإن 3800 نقطة في مؤشر BIST 100 في وضع الدعم ومستوى 3950 في وضع المقاومة.

ويقدر جميع الاقتصاديين المشاركين في استطلاع التوقعات أنه سيتم تخفيض معدل السياسة من 12 في المائة إلى 11 في المائة في اجتماع البنك المركزي التركي حيث كان متوسط ​​توقعات الاقتصاديين بشأن معدل الفائدة في نهاية العام 9 بالمائة.

مشاركة على: